أخبار العالماخر الاخبار

دينيس شميهال: كييف مستعدة لمحادثات الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي بحلول نهاية العام

أكد رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال عزم بلاده على الامتثال لجميع الشروط المطلوبة للبدء في مفاوضات الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي بحلول نهاية العام الجاري، وفقًا لتقارير إعلامية. وأوضح شميهال خلال مؤتمر لإعادة إعمار أوكرانيا في إيطاليا ولقائه بالبابا فرنسيس في الفاتيكان، أن أوكرانيا قد قامت بتنفيذ جميع التوصيات السبع التي تلقتها من المفوضية الأوروبية بعد الحصول على وضع دولة مرشحة، وأنها ستنفذ جميع الإصلاحات اللازمة للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، وذلك على الرغم من الهجوم الذي تتعرض له من قبل روسيا.

صرح رئيس الوزراء الأوكراني، دينيس شميهال، بأنه يعتزم الوفاء بجميع الشروط اللازمة لبدء مفاوضات الانضمام للاتحاد الأوروبي بحلول نهاية العام الجاري، وفقًا لما نقلته وسائل الإعلام. وأضاف أن أوكرانيا قد طبقت جميع التوصيات السبع التي تلقتها من المفوضية الأوروبية والتي تم الاتفاق عليها عندما تم منح وضع دولة مرشحة لها. وأشار إلى أن إجراءات مكافحة الفساد التي تم اتخاذها بالفعل من قبل كييف تسير بالكامل وفقًا للتفاهمات التي تم التوصل إليها مع الشركاء الأوروبيين، بالإضافة إلى إجراء مفاوضات ملموسة بشأن الانضمام للاتحاد الأوروبي. وأفاد رئيس الوزراء الأوكراني بأنه يتم حاليًا تعديل 27 ألف تشريع لتتفق مع معايير الاتحاد الأوروبي. وأعرب شميهال عن أمله في أن يتم نشر تقرير مرحلي من المفوضية الأوروبية حول تطبيق التوصيات السبع وفتح باب المفاوضات الملموسة بشأن الانضمام للاتحاد. وفي وقت سابق، استقبل البابا فرنسيس شميهال في الفاتيكان وطلب منه العمل على إعادة العديد من الأطفال الأوكرانيين، ومعظمهم من الأيتام، إلى وطنهم بعدما تم ترحيلهم إلى روسيا.

هاني صبرى

درس ‏امن قومي ..ادارة ازمات ...صناع قرار‏ في ‏اكاديمية ناصر العسكرية العليا-كلية الدفاع الوطني‏ درس ‏بالمعهد القومي للملكيه الفكريه جامعة حلوان‏ في ‏باحث ماجستير‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock