أخبار العالماخر الاخبار

الجامعة العربية ترحب بقرار النرويج بحظر استيراد منتجات المستوطنات الإسرائيلية

يأتي هذا التصريح في إطار التضامن العربي والدعم للقضية الفلسطينية، حيث تدعو الجامعة الدول الأعضاء فيها إلى اتخاذ مواقف حاسمة وفعالة ضد الاستيطان الإسرائيلي وتجميد التعاملات الاقتصادية والتجارية مع الشركات التي تشارك في بناء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك لإبراز أهمية التزام المجتمع الدولي بحل الدولتين وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين.

يعتبر قرار الحكومة النرويجية حظر استيراد سلع وخدمات الشركات التي تساهم بشكل مباشر أو غير مباشر في المستوطنات الإسرائيلية، ووضع علامة “وسم” على منتجات المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس الشرقية ومرتفعات الجولان، خطوات إيجابية تؤكد على دعم المجتمع الدولي لحقوق الشعب الفلسطيني ومطالبه بالحرية والاستقلال. ويشجع هذا النوع من الإجراءات على مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي ومستوطناته الاستعمارية، ويساهم في إظهار التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني في مواجهة الظلم والقمع الذي يعانيه تحت الاحتلال. ويعكس هذا القرار الالتزام بالقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، ويشكل خطوة إيجابية في إنهاء الاحتلال وتحقيق السلام والعدالة في المنطقة.

ابراهيم موسي

درس في ‏كلية الإعلام جامعة الأزهر يعمل ك‏مستشارا لحقوق الانسان ‏كان محرر ومصور صحفي لدي وكالة انباء الشرق العربي الإخبرية.‏ لدى ‏مراسل صحفي‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock