أخبار العالماخر الاخبار

الخارجية الأردنية: طاقم سفارة الأردن يواصل تواجده في السودان

أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية عن استمرار عمل سفارة المملكة في السودان، حيث أكدت أن طاقم السفارة لا يزال موجوداً في العاصمة السودانية، وذلك بالتنسيق مع وحدة مركز العمليات في الوزارة. تأتي هذه الخطوة في إطار خلية الأزمة الوطنية المشتركة، التي تم تشكيلها منذ بداية الأزمة، بهدف متابعة أوضاع الأردنيين الموجودين في السودان، وتقديم جميع التسهيلات اللازمة لضمان عودتهم بأمان إلى الأردن. وتأتي هذه الخطوة تأكيداً على حرص الحكومة الأردنية على سلامة ورفاهية المواطنين الأردنيين في الخارج، وتلبية احتياجاتهم وتوفير الدعم اللازم لهم في أي وقت وفي أي مكان.

وأشارت إلى أن عدة دول صديقة اتخذت من الأردن قاعدة لانطلاق طائراتها لإجلاء رعاياها من السودان إلى المملكة، ومن ثم المغادرة إلى دولهم، حيث قدمت المملكة كافة التسهيلات لتلك الدول في سبيل إنجاح عمليات الإجلاء التي أنجزتها، والتي شملت 10 رحلات جوية ألمانية، و7 رحلات هولندية، و3 رحلات نرويجية، حملت رعاياها و 30 مواطناً أردنياً آخراً.وتأتي هذه الجهود الأردنية تنفيذاً لتوجيهات ملكية بالعمل على اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على أمن وسلامة المواطنين الأردنيين، وفي إطار التعاون المشترك مع الدول الشقيقة والصديقة، وانطلاقاً من التزام المملكة بدورها الإنساني.

وتعمل المملكة الأردنية الهاشمية جاهدة على تقديم كافة التسهيلات لرعايا الدول الشقيقة والصديقة، سواء كانت عمليات إجلاء أو توفير الدعم اللازم لهم، وذلك تأكيداً على دورها الإنساني والإخواني في تقديم المساعدة للدول الشقيقة والصديقة في جميع المجالات، وخاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها بعض الدول والتي تتطلب التعاون والتضامن بين الدول للتغلب عليها. وستظل المملكة الأردنية الهاشمية ملتزمة بدورها الإنساني والإخواني في تقديم المساعدة لرعايا الدول الشقيقة والصديقة في جميع الظروف والأوقات.

ابراهيم موسي

درس في ‏كلية الإعلام جامعة الأزهر يعمل ك‏مستشارا لحقوق الانسان ‏كان محرر ومصور صحفي لدي وكالة انباء الشرق العربي الإخبرية.‏ لدى ‏مراسل صحفي‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock