أخبار العالمأخبار مصر

الخارجية تنظم زيارة لمقر مجلس النواب وتستضيف فيها السفراء الآسيويين

نظمت وزارة الخارجية زيارة لوفد سفراء الدول الآسيوية المعتمدين في القاهرة إلى مقر مجلس النواب المصري، برفقة السفير أيمن كامل، مساعد وزير الخارجية للشؤون الآسيوية وأستراليا ونيوزيلندا.

وصرحت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” اليوم الأربعاء، بأن الوفد التقى خلال الزيارة بالنائب كريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب.

وأعرب السفير أيمن كامل، في كلمته، عن تقديره لاستجابة رئيس لجنة العلاقات الخارجية لمقترح تنظيم الزيارة لسفراء المجموعة الآسيوية في القاهرة، مؤكدًا أن هذه اللفتة تعكس اهتمام مصر قيادةً وشعبًا بتعزيز العلاقات مع الدول الآسيوية الصديقة.

من جانبه، استعرض رئيس لجنة العلاقات الخارجية – خلال الاجتماع الذي حضره أعضاء اللجنة وعدد من السيدات والنواب – آليات العمل البرلماني في مصر وتاريخ الحياة النيابية، مؤكدًا ترحيب المجلس بالتعاون مع المجالس النيابية المناظرة في جميع دول العالم.

وفي إجابتهم عن استفسارات السفراء الآسيويين، قدم النائب كريم درويش وأعضاء لجنة العلاقات الخارجية المعلومات المتعلقة بعدد مقاعد مجلس النواب وآلية اختيار الأعضاء وتمثيل المرأة في المجلس، بالإضافة إلى نشاطات لجان الصداقة البرلمانية ودور اللجنة في متابعة تنفيذ أولويات السياسة الخارجية المصرية في الساحة الدولية.

ورحب رئيس مجلس النواب، المستشار حنفي الجبالي، بسفراء الدول الآسيوية خلال حضورهم في شرفة المجلس لمتابعة جزء من أحداث الجلسة العامة، معبرًا عن حرص مصر على تعزيز علاقاتها مع الدول الآسيوية التي تربطها بها مصالح مشتركة.

وشملت الزيارة أيضًا جولة في أروقة مجلس النواب وتفقد متحف المقتنيات التاريخية بالمجلس، الذي أبدى السفراء إعجابهم بتراثه الثقافي الغني والتقاليد الحضارية القوية التي تمتاز بها الحياة النيابية المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock