أخبار العالم

اتحاد إذاعات وتلفزيونات التعاون الإسلامي يدين انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين

أدان اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي برئاسة الأستاذ الدكتور عمرو الليثي بشدة استمرار انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين والإعلاميين العاملين بالأراضي الفلسطينية المحتلة أثناء تأدية عملهم في التغطية الإخبارية للأحداث .. مشيرا إلى أن هذه الانتهاكات تصاعدت في الآونة الأخيرة ، وتمثلت في تعرض بعض الصحفيين للقتل أو الإصابة المباشرة ، إضافة إلى العديد من الاعتداءات الجسدية والنفسية وقصف وتدمير المكاتب الصحفية من قبل قوات الاحتلال.
وذكر الاتحاد – في بيان له اليوم الأحد – أن استمرار هذه الانتهاكات يعد انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان في المقام الأول وحرية الصحافة واستقلالية العمل الإعلامي، وانتهاكا للمواثيق والأعراف الدولية التي تنص على أن الصحفيين مدنيون ويحق لهم الحماية في جميع حالات النزاع المسلح، كما تؤكد خطة عمل الأمم المتحدة بشأن سلامة الصحفيين على أنه ينبغي التعامل مع معدات ومباني المؤسسات الإعلامية على أنها أهداف مدنية ولا ينبغي أن تتعرض للهجوم.
وأكد الاتحاد أن مثل هذه الانتهاكات تهدف إلى ترهيب الصحفيين ومنعهم من أداء عملهم المهني في تغطية الأحداث الجارية في الأراضي الفلسطينية المحتلة..داعيا المجتمع الدولي مجددا إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لوقف هذه الانتهاكات وضمان سلامة الصحفيين وحماية حقهم في العمل بحرية دون خوف أو تهديد.

ساره رافت

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومستشارة اعلامية فى مجلس الدولة حاصلة علي ماجستير فى الصحافة من جامعة القاهرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock