أخبار العالماخر الاخبار

الممثل السامي للاتحاد الأوروبي يزور مصر غداً السبت

سيقوم الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، ونائب رئيس المفوضية الأوروبية، جوزيب بوريل، بزيارة إلى القاهرة ابتداءً من غدٍ، وستستمر لمدة ثلاثة أيام.

وأوضح وفد الاتحاد الأوروبي في القاهرة، من خلال بيان صحفي صادر اليوم، أن بوريل سيلتقي خلال زيارته بعدد من المسؤولين المصريين ذوي المناصب العالية، بما في ذلك وزير الخارجية سامح شكري، والأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط. اللقاءات ستكون على مستوى عالٍ لبحث المسائل ذات الاهتمام المشترك وتعزيز التعاون بين الاتحاد الأوروبي ومصر في مختلف المجالات.

يؤكد البيان أن هذه الزيارة تمثل فرصة هامة لتعزيز الشراكة والتعاون بين الاتحاد الأوروبي ومصر في مجموعة واسعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك. ومن بين هذه القضايا، يشمل التعاون مجالات مثل الهجرة، والطاقة، ومكافحة الإرهاب، والأمن الغذائي. سيتم خلال اللقاءات مناقشة التحديات العالمية والإقليمية التي تواجه المنطقة وكيفية التعاون المشترك في مواجهتها.

يهدف اللقاء أيضًا إلى تعزيز التعاون بين الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية، حيث سيتم استعراض القضايا ذات الاهتمام المشترك والبحث عن سبل تعزيز التعاون وتنمية العلاقات بين الطرفين.

هذه الزيارة تعكس التزام الاتحاد الأوروبي ومصر بتعزيز التعاون المشترك والعمل المشترك لمواجهة التحديات العالمية وتحقيق الاستقرار والتنمية في المنطقة.

هاني صبرى

درس ‏امن قومي ..ادارة ازمات ...صناع قرار‏ في ‏اكاديمية ناصر العسكرية العليا-كلية الدفاع الوطني‏ درس ‏بالمعهد القومي للملكيه الفكريه جامعة حلوان‏ في ‏باحث ماجستير‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock