أخبار العالم

ضبط طائرة مسيرة واسلحة في بغداد

أعلنت قيادة قوات الشرطة الاتحادية العراقية اليوم الثلاثاء، عن نجاحها في ضبط طائرة مسيرة وكمية من الأسلحة والأعتدة خلال عملية تفتيش واسعة النطاق في العاصمة بغداد.

وجاء ذلك في إطار الجهود المستمرة لحصر السلاح بيد الدولة وفرض سلطة القانون وحفظ سلامة المواطنين وتأمين حماية المناطق.

وذكرت القيادة في بيان لها أن العملية الأمنية الواسعة نفذتها قوة مشتركة بإسناد الجهد الاستخباري في منطقة حي الجهاد حيث تم العثور على طائرة مسيرة وأحد الأوكار الإرهابية تحتوي على كمية كبيرة من الأسلحة والأعتدة مختلفة الأنواع.

يأتي هذا الإعلان في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها السلطات العراقية للحفاظ على الأمن والاستقرار في البلاد والتصدي للتهديدات الإرهابية.

ووفقاً للبيان، فإن الأسلحة والأعتدة التي تم ضبطها خلال عملية التفتيش تشمل بندقيتين كلاشنكوف، مسدسين، 76 مخزن بندقية، ومستلزمات عسكرية متنوعة، بالإضافة إلى كمية من المتفجرات.

وقد تم إحالة جميع المواد المضبوطة إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة وفقاً للقانون العراقي.

يأتي ذلك في ظل العمليات العسكرية والإجراءات الأمنية المستمرة في العراق، والتي تهدف إلى الحفاظ على الأمن والاستقرار في البلاد ومواجهة التهديدات الإرهابية.

وستضع هذه الجهود الحثيثة حداً للشائعات والأقاويل التي تحاول بث الرعب بين المواطنين، وتؤكد على سيطرة المؤسسة الأمنية والعسكرية على الأوضاع الأمنية في البلاد.

أحمد عزت الصعيدي

منشئ محتوى رقمي‏ يعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ‏مستشار دبلوماسي بسفارة ليبيريا بجمهورية مصر العربية سابقا‏ يعمل لدى ‏يعمل لدي مركز دبي للتحكيم الدولي‏ ‏حاصل علي دورة التفكير الإبداعي من هيئة الرقابة الإدارية‏ ‏حاصل علي دورة مكافحة الفساد من هيئة الرقابة الإدارية‏ ‏حاصل علي دورة الحوكمة من هيئة الرقابة الإدارية‏ ‏دبلومة تحكيم الدولي _دبلومة علاقات دبلوماسية وقنصلية‏ ‏حاصل علي دورة أساليب التفكير من أكاديمية ناصر العسكرية العليا‏ ‏حاصل علي دورة صناع القرار من أكاديمية ناصر العسكرية العليا‏ ‏خبير لدي جهاز الأمن والمعلومات‏ ‏حاصل علي دوره إدارة الأزمات والتفاوض من أكاديمية ناصر العسكرية العليا‏ ‏حاصل علي دورة استراتيجية الأمن القومي من الأكاديميه العسكريه‏ درس ‏ماجستير في القانون الخاص جامعة بنها‏ في ‏كلية الحقوق جامعة بنها‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock