أخبار الفنمال و أعمال

عضو بموازنة النواب تفتح النار علي صورة محمد رمضان

أكدت النائبة آمال عبد الحميد، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، على ضرورة مراجعة الهيئات الرقابية ومصلحة الضرائب لمتابعة أموال الفنان محمد رمضان المتحصلة من أعماله وتحديد نسبة الضرائب المستحقة عليها، وإدراجه تحت الشريحة العليا في الضرائب.

وجاءت هذه التصريحات عقب الجدل الذي أثير حول صور نشرها محمد رمضان على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وهو يحمل “رزم” من الدولارات بجانبه، وهو ما اعتبرته النائبة استفزازًا للمواطنين.

وأضافت عبد الحميد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن” على فضائية “الحدث اليوم”، أنه يجب محاسبة الفنان محمد رمضان على المبالغ التي يتقاضاها على أعماله، وبشكل يستفزه كما يستفز الناس، واستغلال الضرائب لصالح المواطن المصري الفقير.

وأشارت إلى أن هذا المطلب يأتي في إطار حرص البرلمان على تحقيق العدالة الاجتماعية وتحمل المسؤولية الاجتماعية لجميع الفنانين والشخصيات العامة.

أكدت النائبة آمال عبد الحميد، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن الفنان محمد رمضان يتقاضى مبالغ طائلة عن أعماله الفنية، وأشارت إلى أنه يتقاضى 65 مليون جنيه عن مسلسل رمضاني، في حين أن الناس بحاجة إلى الأكل والمعيشة الكريمة، وأضافت أنه لا يمكن السماح لهذه المبالغ بأن تذهب دون دفع الضرائب المستحقة عليها.

وأشارت عبد الحميد إلى ضرورة تقنين معدلات دخل أصحاب الأجور المرتفعة، والتأكد من مشاركة هؤلك الأشخاص في المساهمة المجتمعية وتقديم المساعدة للفقراء والمحتاجين.

وتساءلت النائبة عن الدور الذي يقوم به الفنان محمد رمضان في المشاركة المجتمعية وتقديم المساعدة للبسطاء، وأكدت أنه لا يمكن تجاهل هذه الجانب الاجتماعي الهام وختمت قائلة: “نحن لا نرى أي مشاركة مجتمعية من الناس التي تتقاضى الملايين، وهذا يجب أن يتغير”.

وشددت على ضرورة مراجعة الهيئات الرقابية ومصلحة الضرائب للتأكد من دفع الفنانين للضرائب المستحقة على دخلهم، والتي يجب تحويلها لصالح المجتمع وتحسين الخدمات العامة وتحقيق العدالة الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock