اخر الاخبارمال و أعمال

معيط:نسعي الي خفض معدلات الدين لأقل من ٨٠٪ هذا العام

أكد وزير المالية، الدكتور محمد معيط، أننا نسعى جاهدين إلى تعزيز العلاقات الاستراتيجية والتعاون التنموي المشترك مع الولايات المتحدة الأمريكية، خاصة في المجال الاقتصادي.

وأشار إلى متانة وعمق العلاقات الاستراتيجية التي تربط البلدين في مختلف المجالات، مؤكداً على حرصنا على تعزيز الجهود لزيادة حجم الاستثمارات المشتركة، بما يحقق مصالح الشعبين الصديقين.

خلال لقائه بجون ديروشر، القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة، أعرب الوزير عن دعوته للمستثمرين الأجانب، وخاصة من الولايات المتحدة، للاستفادة من الفرص الواعدة في مصر، وذلك في القطاعات الإنتاجية والبنية التحتية ومشاريع التحول الرقمي، وذلك نظراً للجهود المثمرة التي تقوم بها الحكومة لتهيئة البنية التشريعية والمؤسسية، والإجراءات التي تستهدف جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، ومن بين هذه الإجراءات إنشاء المجلس الأعلى للاستثمار وتطبيق “الرخصة الذهبية” و “وثيقة سياسة ملكية الدولة” وبرنامج “الطروحات الحكومية”.

وأشار إلى العمل المستمر من أجل تحقيق هدف “١٠٠ مليار دولار صادرات” خلال الفترة المقبلة.

أكد الوزير أن الحكومة ملتزمة بتحقيق الانضباط المالي وخفض معدلات الدين إلى أقل من 80% بحلول عام 2026/2027، على الرغم من التحديات الاقتصادية العالمية الصعبة التي تؤثر على جميع الدول، خاصة الاقتصادات الناشئة.

وأشار إلى أن الحكومة حققت فائضًا أوليًا للعام الخامس على التوالي، حيث بلغ 1.3% من الناتج المحلي الإجمالي في العام المالي السابق، بدلاً من العجز الذي استمر لأكثر من 20 عامًا.

وأضاف أن الحكومة تستهدف تحقيق فائض أولي بنسبة 2.5% من الناتج المحلي الإجمالي في موازنة العام المالي المقبل.

حضر اللقاء كل من الدكتورة منى ناصر، مساعد الوزير للمتابعة ومشروعات تطوير الجمارك، والسفير الدكتور حسام حسين، مستشار الوزير للعلاقات الخارجية، ودعاء حمدي، القائم بأعمال رئيس وحدة العلاقات الخارجية، ونسرين لاشين، رئيس وحدة دعم المستثمرين.

ساره رافت

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومستشارة اعلامية فى مجلس الدولة حاصلة علي ماجستير فى الصحافة من جامعة القاهرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock