أخبار الفن

اخبار الفن : 45 حلقة من «الوصفة السحرية» أول الأعمال خارج الموسم

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

القاهرة: «الخليج»

** قررت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي برئاسة الفنان حسين فهمي، إقامة الدورة ال45 من المهرجان، في الفترة من 13 حتى 22 نوفمبر 2024 بدار الأوبرا المصرية، بعد تأجيل إقامتها العام الماضي بقرار من وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني، على أثر الأحداث التي اندلعت بقطاع غزة.

استقرت إدارة المهرجان على التشكيل الجديد للمكتب الفني في الدورة ال45، حيث تم تعيين الناقد السينمائي عصام زكريا مديراً للمهرجان، بعد أن تولى رئاسة مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة على مدار 7 سنوات، منذ العام 2017.

إدارة المهرجان قررت فتح باب التسجيل للأفلام الراغبة في المشاركة في الدورة ال45 من جميع أنحاء العالم منذ الأول من مايو المقبل، حتى موعد أقصاه الأول من أغسطس المقبل، وذلك عبر الموقع الرسمي للمهرجان www.ciff.org.eg

يعد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا وينفرد بكونه الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A بالاتحاد الدولي للمنتجين بفرنسا FIAPF.

** ينتظر صناع مسلسل «الوصفة السحرية» المكون من 45 حلقة، عرضه خلال مايو المقبل، على شاشات المتحدة ومنصة watch it، ليكون أول الأعمال التي تعرض خارج الموسم «أوف سيزون»، للشركة المتحدة في 2024، وهو من إخراج خيري سالم.

تدور أحداث المسلسل حول العلاقات الزوجية والمشاكل التي تواجه المقبلين على الزواج، وكذلك من يعيشون مشاكل السنوات الأولى من الزواج، وذلك من خلال مجموعة من السيدات الذين يعيشن داخل «كومبوند» سكنى، ويظهر كتاب بعنوان «الوصفة السحرية – لزواج ناجح» وينتشر بين سيدات «الكومبوند» اللاتي يقرأن الكتاب وسط إعجاب كبير منهن ومحاولة لتنفيذ ما بداخل الكتاب وذلك في إطار اجتماعي مشوق.

يعتمد المسلسل على البطولة الجماعية ويضم في قائمة أبطاله كلاً من شيري عادل، إسلام جمال، هيدي كرم، عمر الشناوي، بسمة داود، لقاء سويدان، رانيا منصور، كارولين عزمي، محمد أبو داود، هالة فاخر، سلوى عثمان، سلوى محمد على، عماد رشاد والعمل تأليف ورشة مصنع الحكايات لمؤسسها هاني سرحان، إشراف على الكتابة دعاء عبد الوهاب، فكرة مي سعيد، سيناريو وحوار منة فوزي وايرين يوسف ومي سعيد وإخراج خيري سالم.

** طرحت الشركة المنتجة الملصق الرسمي لفيلم «السرب» تمهيداً لطلاقه في دور العرض يوم الأربعاء 1 مايو المقبل، وهو من بطولة أحمد السقا، شريف منير، آسر ياسين، نيللي كريم، صبا مبارك، كريم فهمي، محمد ممدوح، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، محمود عبد المغني، دياب، عمرو عبد الجليل، مصطفى فهمي، أمير صلاح الدين، وعدد كبير من الفنانين، والفيلم من تأليف عمر عبد الحليم، وإخراج أحمد نادر جلال.

أكد مؤلف فيلم السرب عمر عبد الحليم، أن هذا الحادث الذي تم في العام 2015، كان السبب في كتابة الفيلم، مشيراً إلى أنه لم يكن بالإدراك الكافي بالفكر المتطرف، وهو ما جعله يبحث بشكل متعمق، ويدرس طبيعة عمل الوظائف داخل التنظيم.

سارة سليمان

مدير التحرير التنفيذي لجريدة اخبار مصر 48 نائب رئيس تحرير جريدة الشعر الراقى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock