أخبار مصرمال و أعمال

مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الأسبوعي في العاصمة الإدارية

يعقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي اليوم، الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية. يتناول الاجتماع العديد من الموضوعات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، بالإضافة إلى مناقشة أحداث الساحة العالمية وتداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية.

ومن بين المواضيع التي يناقشها المجلس في اجتماعه، توقيع اتفاقية مع مؤسسة التمويل الدولية لتعيينها مستشاراً استراتيجياً للحكومة في تنفيذ برنامج الطروحات. كما يتم مناقشة مشروعات القوانين والقرارات الوزارية الهامة التي تهدف إلى تحقيق تنمية شاملة واستقرار اقتصادي واجتماعي، وتشجيع الاستثمارات.

يعمل المجلس أيضًا على إصدار قرارات داعمة للإستثمار ومتابعة تنفيذ المشروعات القومية في مختلف محافظات الجمهورية، بما في ذلك مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتطوير القرى والريف المصري.

بالإضافة إلى ذلك، يتابع المجلس التدابير التي تتخذها الحكومة بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مثل توفير السلع الغذائية في الأسواق استعدادًا لعيد الأضحى المبارك، وتنفيذ قرارات المجلس الأعلى للاستثمار، وملفات الاستثمار والصناعة والتصدير والزراعة. كما يتم متابعة مراقبة الأسواق وتوفير الأراضي الصناعية للمستثمرين، ومتابعة ملفات الضمان الاجتماعي والضرائب و مظلة الضمان الاجتماعي، والملفات المتعلقة بتطوير قطاعات الدولة المختلفة مثل الصحة والرياضة والتعليم والنقل وغيرها. كما يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لرعاية محدودي الدخل وتلبية احتياجات المواطنين بشكل عام.

هاني صبرى

درس ‏امن قومي ..ادارة ازمات ...صناع قرار‏ في ‏اكاديمية ناصر العسكرية العليا-كلية الدفاع الوطني‏ درس ‏بالمعهد القومي للملكيه الفكريه جامعة حلوان‏ في ‏باحث ماجستير‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock