أخبار مصرمنوعات

الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس غدا الثلاثاء

أفاد الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن حالة الطقس المتوقعة اليوم وغداً الثلاثاء ستشهد اضطرابات جوية وارتفاعاً في درجات الحرارة، بالإضافة إلى وجود نشاط لحركة الرياح المصاحبة للرمال والأتربة. وأشار إلى أن هذه الحالة الجوية ستؤثر على أغلب المناطق في مصر، ومن المتوقع أن يكون الطقس حاراً نسبياً على السواحل الشمالية والوجه البحري، وحاراً جداً على باقي المناطق الداخلية، كما سيكون الطقس شديد الحرارة في جنوب الصعيد. وينصح الجميع بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة والعصر، والاستعداد للحالة الجوية واتباع إرشادات الجهات المعنية، وذلك حفاظاً على سلامة الجميع.

وأضاف الدكتور شاهين، خلال مداخلته في برنامج “صالة التحرير” على قناة صدى البلد، أن محافظات شمال الصعيد، ومنطقة خليج السويس، والبحر الأحمر، والصحراء الغربية، ستشهد وجود منخفض جوي قادم من الصحراء الغربية، بجانب كتل هوائية جنوبية غربية، تؤدي إلى رياح مثيرة للرمال والأتربة، قد تصل إلى العاصفة الترابية. وينصح المواطنون في هذه المناطق باتباع إرشادات الجهات المعنية وتجنب التعرض المباشر للرياح المثيرة للأتربة والرمال.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة، فقد أشار إلى أن درجات الحرارة المتوقعة غداً الثلاثاء على القاهرة ستكون 36 درجة مئوية، فيما ستسجل السواحل الشمالية 28 درجة مئوية، بالإضافة إلى سقوط الأمطار الخفيفة. ومن المتوقع أيضاً ارتفاع درجات الحرارة في محافظات الصعيد، حيث ستسجل درجة الحرارة العظمى 44 درجة مئوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock