أخبار مصرمال و أعمال

1.6 مليون مستفيد من مبادرات صندوق تحيا مصر خلال الربع الأول من عام 2023

أشار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إلى أهمية “صندوق تحيا مصر”، الذي أصبح اليوم محورًا أساسيًا في جهود التنمية الشاملة التي تقوم بها الحكومة المصرية على مدار الثماني سنوات الماضية. يغطي الصندوق عدة مجالات من بينها الرعاية الصحية، والحماية الاجتماعية، والتنمية الاقتصادية، ودعم التعليم والتدريب، والتصدي للأزمات والكوارث. تعزز هذه المبادرات الدعم المقدم من الصندوق لتحسين جودة حياة المواطن المصري.

تم عرض تقرير من قبل مدبولي حول جهود “صندوق تحيا مصر” خلال الربع الأول من عام 2023 في مجالات الحماية الاجتماعية، والرعاية الصحية، والتنمية العمرانية. وأكد السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن التقرير أظهر تكثيف جهود الصندوق في مجال الحماية الاجتماعية خلال الربع الأول من العام الجاري. تم تنفيذ العديد من مبادرات الحماية الاجتماعية التي تهدف إلى توفير الكساء والغذاء والأغطية، بالإضافة إلى توفير الرعاية للفتيات الأولى بالرعاية، وخاصة اليتيمات وذوي الاحتياجات الخاصة، للمساعدة في تحقيق الزواج. وأشار إلى أن عدد المستفيدين من مبادرات الحماية الاجتماعية بلغ حوالي 1.633 مليون مواطن.

ضمت فعاليات الصندوق وأنشطته في مجال الحماية الاجتماعية توزيع الملابس الجديدة كتبرع من كبرى العلامات التجارية على طلاب الجامعات الحكومية الأولى بالرعاية .

تقدم التقرير بمزيد من التفاصيل حول جهود “صندوق تحيا مصر” في مجال الحماية الاجتماعية. تم تنفيذ مبادرة توزيع الملابس على الأسر الأولى بالرعاية، حيث تم تجهيز ما يقرب من 200 ألف قطعة ملابس متنوعة. تم توزيع هذه الملابس في عدد من المحافظات، بما في ذلك الفيوم والقاهرة وسوهاج والإسكندرية ودمياط والشرقية والبحر الأحمر وأسوان والغربية والأقصر والمنيا والبحيرة. تلقت كل أسرة 10 قطع ملابس و2 طقم سرير وبطانية ومجموعة أدوات كتابية وألعاب للأطفال. استفاد حوالي 170 ألف أسرة من هذه المبادرة.

وفي مجال الحماية الاجتماعية، تم توزيع الأجهزة المنزلية ومستلزمات الزواج على الفتيات اليتيمات والفتيات الأكثر احتياجًا. بالإضافة إلى ذلك، تم تنفيذ مبادرة “بالهنا والشفا” لتوزيع المواد الغذائية على الأسر الأولى بالرعاية في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك لحوم ودواجن وخضراوات وفواكه وغيرها. تم أيضًا تنفيذ مبادرة “شتاء آمن” لتوزيع الأغطية والمفروشات على الأسر المستحقة في مختلف المحافظات.

وفي بداية شهر رمضان، تم دعم وإمداد 19 مطبخًا في 12 محافظة باللحوم والدواجن والمواد الغذائية لتجهيز وجبات “إفطار صائم” بمعدل 19,500 وجبة يوميًا، بإجمالي نصف مليون و85 ألف وجبة.

فيما يتعلق بمحور الرعاية الصحية، قدم الصندوق خدمات متنوعة في مجال الرعاية الصحية خلال الربع الأول من العام الحالي. تضمنت هذه الخدمات تنظيم القوافل الطبية وتوفير التجهيزات والمستلزمات الطبية بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان وهيئة الشراء الموحد وغيرهما. استفادت عدد من المستشفيات الحكومية والجامعية من هذه المبادرات.

من بين المبادرات الصحية التي تم تنفيذها، مبادرة “كلنا جنبك” لتوفير ماكينات الغسيل الكلوي وكراسي طبية لرعاية مرضى الفشل الكلوي، ومبادرة “يوم جديد” لتوفير أجهزة مساعدة للأطفال المبتسرين في المستشفيات، ومبادرة “نور حياة” لمكافحة مسببات فقدان النظر، وغيرها من المبادرات الصحية.

وفيما يتعلق بالدعم النقدي، أشار التقرير إلى أن الصندوق ساهم بشكل واضح في التنمية العمرانية للدولة المصرية، بالإضافة إلى دعمه لمؤسسات الدولة في مختلف المجالات الأخرى.

هذه المبادرات والجهود التي يقوم بها “صندوق تحيا مصر” تؤكد التزام الدولة المصرية بتحسين جودة حياة المواطن المصري وتعزيز التنمية الشاملة في مختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock