أخبار العالممال و أعمال

الفيدرالي الأمريكي يقرر تثبيت أسعار الفائدة بعد رفعها 10 مرات

قرر مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي في اجتماعه الأخير تثبيت أسعار الفائدة عند نطاق بين 5 في المائة و 5.25 في المائة، وهي المرة الأولى التي يتم فيها تثبيت الفائدة بعد سلسلة من الزيادات المتتالية التي بدأت في مارس 2022. يأتي هذا القرار في ظل تباطؤ التضخم في مايو الماضي، حيث أظهرت البيانات أنه تم تحقيق أقل من التوقعات، ويعكس هذا القرار اهتمام المجلس بالحفاظ على استقرار الاقتصاد الأمريكي وتحقيق التوازن في الأسعار.

جدير بالذكر ان تثبيت أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي يعكس توجهًا حذرًا بشأن تطورات الاقتصاد العالمي والتضخم، ويهدف إلى دعم النمو الاقتصادي وتحسين الاستقرار المالي في البلاد. وكان المجلس قد رفع أسعار الفائدة بشكل متتالٍ خلال الفترة الماضية، وذلك في إطار الجهود المستمرة لمواجهة التضخم ودعم الاقتصاد الأمريكي، ولكن تباطؤ معدلات التضخم في الفترة الأخيرة أدى إلى قرار التثبيت.

يتوقع أن يؤدي هذا القرار إلى تخفيف الضغوط على بعض الشركات والأسواق المالية التي تأثرت بزيادات أسعار الفائدة، ويمكن أن يدعم نمو الاستثمار والنشاط الاقتصادي في المستقبل. ومن المتوقع أيضًا أن يؤدي هذا القرار إلى تحسن بعض القطاعات الاقتصادية التي تعتمد على الاقتراض وتأثرت بارتفاع أسعار الفائدة، مثل القطاع العقاري والسيارات والمستهلكين.

مع ذلك، يجب الانتباه إلى أن هذا القرار لا يعني بالضرورة نهاية سياسة رفع أسعار الفائدة، وفي المستقبل قد يتم اتخاذ إجراءات أخرى إذا استدعت الحاجة لذلك، مثل في حالة تسارع التضخم مرة أخرى. يجب أن يستمر المجلس بمراقبة الوضع الاقتصادي والتضخم عن كثب واتخاذ الإجراءات اللازمة لتحقيق الاستقرار المالي والنمو الاقتصادي المستدام في البلاد.

هاني صبرى

درس ‏امن قومي ..ادارة ازمات ...صناع قرار‏ في ‏اكاديمية ناصر العسكرية العليا-كلية الدفاع الوطني‏ درس ‏بالمعهد القومي للملكيه الفكريه جامعة حلوان‏ في ‏باحث ماجستير‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock