أخبار مصراخر الاخبار

غرفة عمليات أسوان تستعد للعاصفة الرملية

أعلن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان عن رفع درجة الاستعداد القصوى في المراكز والمدن تحسباً لسوء الأحوال الجوية، وأشار إلى أنه تم تشكيل غرفة إدارة الأزمات والعمليات المركزية بالمحافظة للتواصل والتنسيق المستمر مع غرف العمليات الفرعية والجهات المعنية، واتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة أي أحداث طارئة، وخاصة في الطرق السريعة والمرور، والتخلص من أي آثار تنتج عن هبوب العواصف الترابية والرملية أو سقوط الأمطار، والتأكد من سلامة وتطهير كافة مخرات السيول بنطاق المحافظة.

كما وصدر عدة نصائح وتوجيهات يجب على المواطنين اتباعها حال هبوب العاصفة، وذلك للحفاظ على سلامتهم. ويأتي ذلك استناداً إلى توقعات هيئة الأرصاد الجوية لسوء الأحوال الجوية وموجة الطقس السيئة.

وجه محافظ أسوان بمراجعة جاهزية كافة المركبات والمعدات الخاصة لمواجهة الأمطار، وكذلك مراجعة المهمات والأدوات الخاصة بالإغاثة، والبالوعات والمصارف وأعمدة الإنارة في الشوارع، ومراجعة المنشآت التعليمية والحكومية للتأكد من جاهزيتها. كما وكلف إدارة المرور بنشر الأكمنة الثابتة والمتحركة على الطرق السريعة والفرعية لمواجهة أي تداعيات ووضع طرق بديلة في حالة غلق بعض الطرق وتوزيع معدات شفط المياه وسيارات الحماية المدنية والإطفاء بالأماكن الخطرة، واستعداد فرق الطوارئ بكافة التخصصات من المياه والصرف الصحي والكهرباء والمرور والطرق والغاز وغيرها.

يأتي ذلك في إطار رفع درجة الاستعداد القصوى في المحافظة تحسباً لسوء الأحوال الجوية وموجة الطقس السيئة وتأمين سلامة المواطنين والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة.

وجهت مديرية الصحة برفع درجة الاستعداد في كافة المستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة، ومراجعة موقف الأدوية والأمصال والتأكد من صلاحيتها، كما تم تجهيز كافة سيارات الإسعاف لتغطية مدن ومراكز المحافظة.

وناشد محافظ أسوان المواطنين بتوخي الحيطة والحذر، خاصة قائدي السيارات أثناء القيادة على الطرق السريعة والصحراوية، والالتزام بالسرعات المقررة وبتعليمات المرور وهيئة الأرصاد الجوية. وشدد على ضرورة اتباع التعليمات المرورية الخاصة في حالة هبوب عواصف ترابية أو سقوط أمطار، وتجنب الاقتراب من أعمدة الكهرباء أو السير تحت الأسلاك، وعدم الوقوف بجانب الأشجار أو اللوحات الإعلانية في حالة حدوث موجات هواء شديدة، وعدم الوقوف في الأماكن المكشوفة للحفاظ على السلامة والصحة العامة من أي أضرار.

يأتي ذلك في إطار تحذير المواطنين وتأمين سلامتهم خلال فترة موجة الطقس السيئة وسوء الأحوال الجوية.

وأشار المحافظ إلى أنه يتم تلقي أي شكاوى أو بلاغات من المواطنين على الخط الساخن 114، بالإضافة إلى خطوط الواتس آب بأرقام 01149730943 و 01278655167 و 01091565955. كما يمكن الاتصال عبر الخط الساخن لمجلس الوزراء 16528.

يأتي ذلك في إطار تيسير التواصل مع المواطنين وتلقي شكاواهم وبلاغاتهم والتعامل معها بشكل سريع وفعال خلال فترة موجة الطقس السيئة وسوء الأحوال الجوية.

ساره رافت

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومستشارة اعلامية فى مجلس الدولة حاصلة علي ماجستير فى الصحافة من جامعة القاهرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock