اخر الاخبار

سامح شكرى يؤكد حرص مصر على تطوير وتعميق الشراكة الاستراتيجية مع اليونان

أكد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، حرص مصر على تطوير وتعميق الشراكة الاستراتيجية مع اليونان، خاصة في ضوء التحديات الإقليمية والدولية غير المسبوقة. جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه الوزير شكري من وزير الخارجية اليوناني الجديد، فاسيليس كاسكاريليس، حيث تم بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية وفي مجالات الطاقة.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، أن الاتصال يأتي في إطار حرص الجانبين على استمرار التشاور والتنسيق الوثيق بشأن مختلف الملفات المتعلقة بالتعاون الثنائي والتنسيق بشأن القضايا الإقليمية، وذلك في ظل العلاقات المتميزة التي تجمع بين مصر واليونان.

تشكل العلاقات بين مصر واليونان علاقة استراتيجية متينة تمتد لعقود، وتشتمل على التعاون في مجالات متعددة منها الأمن والدفاع والطاقة والاستثمار والسياحة، وتحظى العلاقات الثنائية بمستوى عالٍ من التنسيق والتعاون في مواجهة التحديات الإقليمية والدولية.

وحرص الوزير شكري، في مستهل الاتصال، على تهنئة نظيره اليوناني على توليه مهام منصبه، متمنياً له وافر النجاح والتوفيق.
وأضاف السفير أبو زيد، أن الوزيرين تناولا أيضاً مستجدات الأوضاع في عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والتحديات المنبثقة عنها، واتفقا على أهمية توثيق التعاون والتنسيق بشأن جهود مواجهة هذه التحديات المشتركة بما يحقق مصلحة البلدين ويحقق الاستقرار في هذه المنطقة الهامة.
من جانبه، نقل الوزير اليوناني تقدير بلاده لمواقف مصر والجهود التي تبذلها في سبيل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock