أخبار العالماخر الاخبار

وول ستريت جورنال: الولايات المتحدة ترسل مقاتلات مجهزة بالقنابل الخارقة للتحصينات لردع إيران

ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال”  أنّ الجيش الأميركي قد أرسل مؤخراً مقاتلات هجومية مزودة بقنابل خارقة للتحصينات إلى الشرق الأوسط بهدف ردع إيران، حسب مسؤولين أميركيين. وأضافت الصحيفة أنّ هدف إرسال أسلحة أكثر فتكاً لتسليح المقاتلات القاذفة “إيه-10” (A-10) هو زيادة فرص الطيارين في تدمير المخابئ للذخيرة والأهداف المحصنة داخل سوريا والعراق، حيث تعرضت القوات الأميركية لهجمات من مليشيات مدعومة من طهران.

يقول الجنرال أليكسوس غرينكويتش، الذي يشرف على العمليات العسكرية الأميركية في أجواء سوريا و20 دولة أخرى في الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا، إن مقاتلات إيه-10 فعالة جداً في تنفيذ بعض المهام المطلوبة. وفي الشهر الماضي، أرسلت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) سرباً من مقاتلات إيه-10 إلى الشرق الأوسط، بعد تنفيذ مليشيات مدعومة من إيران سلسلة من الهجمات على قواعد أميركية في سوريا، بما في ذلك ضربة بواسطة طائرة مسيرة أسفرت عن مقتل متعاقد مع الجيش الأميركي. وتأتي هذه الخطوة في وقت يتصاعد فيه التوتر بين الولايات المتحدة وإيران، حيث أعلنت البحرية الأميركية أن إيران احتجزت ناقلة نفط ترفع علم جزر مارشال في خليج عمان، بينما كانت تبحر في المياه الدولية. وزعم الجيش الإيراني بدوره أن الناقلة المحتجزة كانت تنقل حمولة أميركية، وقد اصطدمت بسفينة إيرانية في مياه الخليج، وحاولت الفرار عبر إطفاء أجهزة التتبع.

ابراهيم موسي

درس في ‏كلية الإعلام جامعة الأزهر يعمل ك‏مستشارا لحقوق الانسان ‏كان محرر ومصور صحفي لدي وكالة انباء الشرق العربي الإخبرية.‏ لدى ‏مراسل صحفي‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock