منوعات

اخبار اليوم : 3 مكوّنات تتناولينها لبشرة نضرة على الدوام … تعرفي عليها

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة: نازك عيسى

 

 

هل ترغبين بالحفاظ على نضارة بشرتك دون الحاجة إلى اللجوء إلى عمليات تجميل؟ تابعينا في هذا المقال حيث سنعرض لك ثلاثة مكونات يومية يمكنك تناولها للحصول على بشرة مشرقة طوال الوقت.

1- الأفوكادو:

ثمرة الأفوكادو هي ما تحتاجينه لتحصلي على بشرة متوهّجة. وبالرغم من أنّ الأفوكادو غني بالدهون، إلا أنّه يحتوي على الدهون الصحية التي تساعد على تحسين الكوليسترول الجيد في الجسم. يعمل الكوليسترول الجيد على إنتاج الهرمونات وتوزيعها في الجسم، مما يساهم في الحفاظ على نضارة البشرة. لذا، ننصحك بتناول نصف حبة من الأفوكادو يوميًا على وجبة الفطور مدهونة على قطعة من التوست أو من خلال إضافتها إلى السموثي.

2- البيض:

على الرغم من أنّ البيض غني بالكوليسترول، إلا أنّه يحتوي على الكوليسترول الجيد الذي يعتبر أساسيًا لصحة البشرة. بالإضافة إلى ذلك، البيض مصدر ممتاز للبروتين. لذا، حاولي إضافة بيضة واحدة إلى غذائك اليومي. يمكنك تناول البيض المسلوق كوجبة خفيفة أو إضافته إلى السلطة أو السندويشات.

3- الخضار الورقية ذات اللون الأخضر الداكن:

الخضار الورقية ذات اللون الأخضر الداكن غنية بالاستروجين، الذي يعمل على إنتاج الكولاجين ومنع ظهور التجاعيد، مما يؤدي إلى بشرة نقية ومشدودة طبيعيًا. للحصول على الكمية الكافية من الاستروجين يوميًا، تناولي حوالي نصف كوب من هذه الخضار يوميًا، ويمكنك إضافتها إلى الحساء، مع السموثي أو في السلطة.

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock