منوعات

اخبار اليوم : ستدهشك.. 5 استخدامات غريبة للفلفل الأسود ليس لها علاقة بالطعام

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

الفلفل الأسود ليس مجرد توابل تستخدم في الطهي، بل له استخدامات غريبة ومدهشة أخرى خارج المطبخ. في هذا المقال، سنلقي الضوء على خمسة استخدامات غير تقليدية للفلفل الأسود التي لا تتعلق بالطعام.

1. دفع الحشرات: يُعتبر الفلفل الأسود واحدًا من الطرق الطبيعية الفعالة للتخلص من الحشرات المزعجة. يمكنك صنع محلول بسيط عن طريق خلط الفلفل الأسود المطحون مع الماء ورشه في الأماكن التي تتردد فيها الحشرات مثل النوافذ والأبواب. يحتوي الفلفل الأسود على مادة تسبب تهيج الحشرات وتبعدها عن المنطقة المعالجة.

2. تنشيط فروة الرأس: يُعتقد أن تدليك فروة الرأس بمسحوق الفلفل الأسود يساعد في تحفيز نمو الشعر وتعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس. يمكنك خلط مسحوق الفلفل الأسود مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وتدليك فروة الرأس بهذا الخليط لمدة قصيرة قبل غسل الشعر. يجب تجنب استخدام كمية كبيرة من الفلفل الأسود لتجنب حدوث تهيج للبشرة الحساسة.

3. تنقية الهواء: يمكن استخدام الفلفل الأسود كوسيلة طبيعية لتنقية الهواء في المنزل. يمكنك وضع بعض حبات الفلفل الأسود في قطعة قماش أو جورب قديم وربطها بعناية. ثم ضع هذه الحزمة في الأماكن التي تحتاج إلى تنقية الهواء، مثل الخزانات أو الأدراج المزدحمة. يتطاير عطر الفلفل الأسود ويعمل على امتصاص الروائح الكريهة وتنقية الهواء.

4. التخفيف من الألم: يُعتبر الفلفل الأسود مسكنًا طبيعيًا للألم. يحتوي الفلفل الأسود على مادة تُسمى البيبرين، التي تعمل على تخفيف آلام العضلات والمفاصل. يمكنك صنع مرهم من مسحوق الفلفل الأسود وزيت جوز الهند، ثم تدليك المرهم على المناطق المصابة لتخفيف الألم وتهدئة التشنجات.

5. طرد الكلاب والقطط: إذا كنت تعاني من مشكلة الكلاب أو القطط التي تتجول فيالفلفل الأسود ليس مجرد توابل للطهي، بل له استخدامات غير تقليدية ومثيرة للاهتمام. في هذا المقال، سنلقي الضوء على خمس استخدامات غير طعامية للفلفل الأسود.

1. دفع الحشرات: يمكن استخدام الفلفل الأسود لصد الحشرات والآفات المنزلية. يحتوي الفلفل الأسود على مركب يسمى البيبرين الذي يعمل كمادة تهيجية على الحشرات. يمكنك رش الفلفل الأسود المطحون في الأماكن التي تتواجد فيها الحشرات مثل النوافذ والأبواب أو تنثيره في المناطق التي يمكن للحشرات الوصول إليها. ستساعد هذه الطريقة على طردها بعيدًا عن المكان.

2. تنظيف الأواني والمعادن: يمكن استخدام الفلفل الأسود لتنظيف الأواني والمعادن المصنوعة من النحاس أو الفضة. قم بخلط الفلفل الأسود المطحون مع الخل وقومي بفرك الأواني المتسخة باستخدام هذا الخليط. ستساعد الحبيبات الدقيقة في الفلفل الأسود على إزالة الشوائب واستعادة بريق ولمعان الأواني والمعادن.

3. إصلاح الخدوش في الأثاث الخشبي: إذا كان لديك خدوش صغيرة في الأثاث الخشبي، يمكن استخدام الفلفل الأسود لإصلاحها. قم بمزج الفلفل الأسود المطحون مع زيت الزيتون للحصول على معجون. ضع المعجون على الخدش وقم بفركه بلطف باستخدام قطعة قماش ناعمة. سيساعد الفلفل الأسود في ملء الخدوش وتقليل مظهرها.

4. توجيه الحيوانات الأليفة: إذا كانت لديك مشكلة في توجيه حيوانك الأليف بعيدًا عن منطقة معينة في المنزل، يمكن استخدام الفلفل الأسود كوسيلة لذلك. قم برش بعض الفلفل الأسود المطحون في المنطقة التي ترغب في تجنبها من قبل الحيوان. رائحة الفلفل الحار ستثير ازعاج الحيوان وتجعله يبتعد عن المكان.

5. تنقية الهواء: يمكن استخدام الفلفل الأسود لتنقية الهواء في المنزل. قم بتعليق بعض حبات الفلفل الأسود في قطعة قماش نسيجية أو جورب قديم وضعها في الأ

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock