منوعات

اخبار اليوم : لزيادة الوزن.. عليك بهذه المشروبات

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة سماح اسماعيل

إذا كنت ترغب في زيادة الوزن، يمكنك تضمين بعض المشروبات العالية السعرات الحرارية والغنية بالعناصر الغذائية في نظامك الغذائي. هنا بعض المشروبات التي يمكن أن تساعدك في زيادة الوزن:

1. الحليب الكامل: الحليب الكامل غني بالبروتينات والدهون الصحية والكالسيوم. يمكنك شرب الحليب الكامل كمشروب بين الوجبات أو استخدامه في تحضير السموثيز والعصائر.

2. السموثيز العالية السعرات الحرارية: قم بخلط الفواكه المجففة مع المكسرات والحليب والزبادي الكامل الدسم لإعداد سموثي عالي السعرات الحرارية. يمكنك أيضًا إضافة زيت الزيتون أو زيت جوز الهند لزيادة السعرات الحرارية.

3. المشروبات العالية الدهون: مثل العصائر الكريمية أو الحلوبات المحضرة بالحليب والكريمة. يمكنك إضافة المكسرات المطحونة أو زبدة الفول السوداني لزيادة السعرات الحرارية.

4. السوائل العالية السعرات الحرارية: مثل العصائر الطبيعية الغنية بالفواكه والحليب والزبادي والحليب البودرة الممزوجة بالماء. يمكنك أيضًا إضافة العسل أو شراب القيقب لزيادة السعرات الحرارية.

5. المشروبات البروتينية: يمكنك شرب مشروبات البروتين المكملة الغنية بالسعرات الحرارية. تتوفر هذه المشروبات في الأسواق وتحتوي على نسبة عالية من البروتينات والسعرات الحرارية.

عند تناول هذه المشروبات، يجب أن تتأكد من أنها تكمل نظامك الغذائي العام وتتناسب مع احتياجاتك الشخصية. قد تكون من الأفضل استشارة أخصائي تغذية لتحديد الكميات المناسبة والمكونات المناسبة وضمنها في نظامك الغذائي العام لزيادة الوزن بصحة جيدة.

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock