منوعات

اخبار اليوم : طرق حفظ البقدونس لأطول فترة ممكنة

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة سماح اسماعيل

هناك عدة طرق يمكنك استخدامها لحفظ البقدونس لفترة أطول:

1. التجميد: قم بغسل وتجفيف البقدونس جيدًا، ثم قطعه إلى أجزاء صغيرة. ضع الأجزاء في أكياس تجميد محكمة الإغلاق وضعها في الفريزر. يمكنك استخدام البقدونس المجمد في الوصفات المستقبلية مثل الشوربات والصلصات.

2. الحفظ في الزيت: اغسل وجفف البقدونس جيدًا، ثم قطعه إلى أجزاء صغيرة. ضع الأجزاء في زجاجة واسعة واسكب زيت الزيتون فوقها حتى تتغطى تمامًا. يمكنك وضع الزجاجة في الثلاجة واستخدام البقدونس المحفوظ في الزيت في الأطباق المختلفة.

3. الحفظ بالتجفيف: قم بغسل البقدونس جيدًا وجففه بشكل جيد باستخدام منشفة. ثم قم بربط الأعواد معًا وعلقها في مكان جاف وجيد التهوية، مثل مطبخك أو مجفف الأعشاب. بعد أن يجف البقدونس تمامًا، قم بفركه بين يديك لتفتيته وتقطيعه إلى قطع صغيرة. يمكنك تخزين البقدونس المجفف في وعاء محكم الإغلاق في مكان جاف وبارد، ويمكن استخدامه في وقت لاحق في الأطباق المختلفة.

4. الحفظ بالتجميد بالماء: قم بغسل وتجفيف البقدونس جيدًا، ثم ضعه في قوالب ثلج واملأها بالماء. ضع القوالب في الفريزر حتى يتجمد الماء. بعد ذلك، يمكنك نقل مكعبات البقدونس المجمدة إلى أكياس تجميد محكمة الإغلاق واستخدامها في الأطباق عند الحاجة.

يعتمد وقت الحفظ المثلى على طريقة الحفظ وظروف التخزين، ولكن بشكل عام، يمكن أن تحفظ هذه الطرق البقدونس لفترة تتراوح بين عدة أشهر إلى ستة أشهر تقريبًا.

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock