منوعات

اخبار اليوم : الطريقة الصحيحة لتعقيم الحروق في المنزل بطريقة آمنة

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة-سوزان حسن

إليك الخطوات الأساسية لتعقيم الحروق:

1. التوقف عن التعرض: قبل البدء في تعقيم الحرق، تأكد من أنك قد أبعدت النفس عن مصدر الحرارة أو الإصابة التي تسببت في الحرق، ضع في اعتبارك أنه إذا كانت الحروق خطيرة أو واسعة النطاق، قد تحتاج إلى الحصول على الرعاية الطبية العاجلة.

2. غسل اليدين: قبل البدء في تعقيم الحرق، قم بغسل يديك جيدًا باستخدام صابون وماء نظيفين، أو استخدم مطهر اليدين إذا لم يكن متاحًا.

3. تبريد الحرق: قم بتبريد الحروق بالماء البارد لمدة 10-20 دقيقة، يمكن استخدام مياه الصنبور الباردة أو وضع الجزء المصاب في وعاء مع ماء بارد، تجنب استخدام ماء بارد جدًا أو ماء مثلج، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تلف أكثر للأنسجة.

4. تجفيف الحرق: بعد تبريد الحرق، استخدم منشفة نظيفة أو قطعة قماش نظيفة لتجفيف المنطقة المصابة بلطف، تجنب استخدام قطنة أو منديل قطني، حيث يمكن أن تترك أليافها في الجروح.

5. تعقيم الحرق: استخدم محلول مطهر معقم غير ملون مثل محلول الأمونيا المخفف أو محلول البيتادين (Povidone-Iodine) لتعقيم الحرق، قم بتبليل قطعة قماش نظيفة بالمحلول المطهر وامسح الحرق بلطف، تأكد من تجنب وضع الضغط على الحرق أو فركه بشكل قوي.

6. تغطية الحرق: بعد تعقيم الحرق، قم بتغطية المنطقة المصابة بضمادة طبية نظيفة وغير لاصقة، يفضل استخدام ضمادة غير لاصقة لتجنب إلتصاقها بالجروح، قم بتأمين الضمادة بشريط طبي للحفاظ على مكانها.

مهم جداً أن تعلم أن هذه الإرشادات هي للحروق البسيطة من الدرجة الأولى والثانية، إذا كانت الحروق خطيرة أو واسعة النطاق، أو إذا كنت غير متأكد من كيفية معالجة الحرق، يجب عليك استشارة الطبيب أو طاقم الإسعاف على الفور.

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock