منوعات

اخبار اليوم : لاتغفلي عنها.. تأثير الكاري وفوائده على القولون العصبي

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة- يوسف اسماعيل

يُعاني العديد من الأشخاص من متلازمة القولون العصبي، وهي حالة تتسبب في أعراض مزعجة مثل آلام البطن وانتفاخه وتغيرات في نمط الإخراج. ومن الوسائل الطبيعية التي يعتقد أنها تساهم في تخفيف هذه الأعراض هو استخدام الكاري. في هذه المقالة، سنتناول دراسة حول تأثير الكاري على القولون العصبي وسنقدم التوصيات الصحية المناسبة.

تأثير الكاري على القولون العصبي:

1. تهدئة الجهاز الهضمي:
يحتوي الكاري على مركبات طبيعية مثل الكركمين والكوركومين التي تساهم في تهدئة الجهاز الهضمي وتخفيف الالتهابات في الأمعاء. وبالتالي، يمكن أن يساعد تناول الكاري في تهدئة الأعراض المرتبطة بالقولون العصبي مثل آلام البطن والانتفاخ.

2. تقليل التشنجات العضلية:
تحتوي بعض التوابل المستخدمة في صنع الكاري مثل الكمون والكزبرة على خصائص مضادة للتشنجات العضلية. وبالتالي، يمكن أن يساهم تناول الكاري في تقليل التشنجات العضلية المصاحبة لمتلازمة القولون العصبي وبالتالي تخفيف الآلام والانزعاج.

3. تحسين عملية الهضم:
يحتوي الكاري على التوابل التي تحفز عملية الهضم وتعزز إفراز الأحماض المعديّة والإنزيمات الهاضمة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد الكاري في تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عبور الطعام، مما يقلل من الانتفاخ والتغيرات في نمط الإخراج المرتبطة بالقولون العصبي.

4. تخفيف الالتهابات:
الكاري يحتوي على مركبات مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات مثل الكركمين. وبالتالي، يمكن أن يساهم الكاري في تخفيف الالتهابات في الأمعاء وتحسين صحة القولون العصبي.

 

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock