منوعات

اخبار اليوم : لاتغفلي عنها.. أضرار تناول الكاكاو على مرضى القلب

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة- يوسف اسماعيل

تُعتبر الشوكولاتة ومنتجات الكاكاو من الأطعمة الشهيرة والمحببة للكثيرين حول العالم. وعلى الرغم من أن الكاكاو يحظى بشعبية واسعة بسبب طعمه اللذيذ وفوائده الصحية المحتملة، إلا أنه يجب أن نتناوله بحذر، خاصةً إذا كنا مرضى القلب. ففي هذه المقالة سنتناول أضرار الكاكاو المحتملة لمرضى القلب ونقدم التوصيات اللازمة للحفاظ على صحتهم.

أضرار الكاكاو على مرضى القلب:

1. ارتفاع ضغط الدم: يحتوي الكاكاو على نسبة عالية من الكافيين ومركبات أخرى محفزة، وهذا يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم لدى بعض المرضى. ارتفاع ضغط الدم يزيد من خطر الأمراض القلبية والسكتة الدماغية، لذا يجب أن يتم تجنب تناول كميات كبيرة من الكاكاو لمرضى القلب أو الاستهلاك المفرط لمنتجات الشوكولاتة.
2. السعرات الحرارية العالية: تحتوي منتجات الكاكاو والشوكولاتة على سعرات حرارية عالية نتيجة وجود السكر والدهون. وتناول كميات كبيرة من الكاكاو بانتظام قد يسهم في زيادة الوزن، مما يزيد من خطر الأمراض القلبية وأمراض أخرى المرتبطة بالسمنة. لذا يجب أن يتم تناول الكاكاو بكميات معتدلة وضمن نطاق السعرات الحرارية الموصى بها.
3. تأثير الدهون المشبعة: تحتوي الشوكولاتة الداكنة ومنتجات الكاكاو على نسبة عالية من الدهون المشبعة، وهي الدهون التي يجب تجنبها أو تقليل استهلاكها لمرضى القلب. الدهون المشبعة تزيد من نسبة الكولسترول الضار في الدم، مما يزيد من خطر الأمراض القلبية والتصلب العصيدي. ينبغي الانتباه إلى قراءة محتوى الدهون على التغليف واختيار المنتجات ذات الدهون المشبعة المنخفضة.

 

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock