صعود جماعي لمؤشرات البورصة في بداية تعاملات الأسبوع

سجلت البورصة المصرية ارتفاعات جماعية خلال جلسة تعاملات اليوم، الأحد، في بداية الأسبوع

، وذلك بدعم من عمليات الشراء التي قامت بها المؤسسات وصناديق الاستثمار المحلية والأجنبية. وقد اتجهت تعاملات المؤسسات العربية نحو البيع. وارتفع رأس المال السوقي لأسهم الشركات المدرجة في البورصة بحوالي 13 مليار جنيه، ليصل إلى مستوى 1.175 تريليون جنيه، وسط إجمالي تعاملات بلغت حوالي 3.4 مليار جنيه، تضمنت تعاملات في سوق المتعاملين الرئيسيين وصفقات نقل الملكية. وبلغت قيمة التعاملات في سوق الأسهم حوالي 1.68 مليار جنيه.

هذه الأرقام تعكس التحسن في الأداء العام للبورصة المصرية خلال الجلسة، نتيجة إقبال المؤسسات والمستثمرين على شراء الأسهم، وتشير إلى الثقة المتجددة في السوق المصرية واستمرار النشاط الاستثماري.

تم تسجيل ارتفاع في المؤشرات الرئيسية للبورصة المصرية خلال جلسة التداول. ارتفع المؤشر الرئيسي “إيجي اكس 30” بنسبة 0.81%، ليصل إلى مستوى 18026 نقطة. كما ارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة “إيجي اكس 70” بنسبة 2.74%، ليصل إلى مستوى 3561 نقطة. وشملت الارتفاعات أيضًا مؤشر “إيجي اكس 100” الأوسع نطاقًا، حيث ارتفع بنسبة 2.28%، ليصل إلى مستوى 5280 نقطة.

هذه الأرقام تشير إلى أداء إيجابي للسوق المصرية، حيث شهدت الأسهم ارتفاعات في مختلف القطاعات. يعكس هذا الارتفاع الثقة المتزايدة للمستثمرين في السوق المصرية وتوقعاتهم الإيجابية للشركات المدرجة. يعزى هذا الأداء الإيجابي في البورصة إلى العوامل المحلية والعالمية التي تؤثر على سوق المال، مما يدفع المستثمرين إلى زيادة الشراء وتعزيز النشاط التداول

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock