اخبار السعوديةمنوعات

السعودية تعلن أن الاثنين هو غرة شهر ذي الحجة فلكيًا

أكد عبدالله بن سليمان المنيع عضو هيئة كبار العلماء والمستشار بالديوان الملكي السعودي، أن شهر ذي القعدة لهذا العام سيكون مكونًا من 29 يومًا فلكيًا. وأوضح أن هلال شهر ذي الحجة سيظهر في الأفق بعد غروب الشمس بـ29 دقيقة يوم الأحد، مما يعني دخول شهر ذي الحجة، وأن الاثنين سيكون هو أول أيام شهر ذي الحجة. وأشار إلى أن يوم عرفة سيكون يوم الثلاثاء، وعيد الأضحى سيكون يوم الأربعاء.

وأعلن المنيع أن شهر شوال الماضي بدأ في يوم الجمعة الموافق 21 أبريل وانتهى في يوم السبت الموافق 20 مايو، وكان مكونًا من 30 يومًا. وبدأ شهر ذي القعدة في يوم الأحد الموافق 21 مايو وسينتهي في يوم الأحد الموافق 18 يونيو، وسيكون مكونًا من 29 يومًا.

وأوضح المنيع أن هلال شهر ذي الحجة ظهر في الأفق صباح يوم الأحد الموافق 18 يونيو، وغربت الشمس في نفس اليوم الساعة 7:07 مساءً، وغرب القمر بعدها بـ 29 دقيقة في الساعة 7:43 مساءً، وذلك وفقًا لإحداثية مكة المكرمة.

وبناءً على ذلك، سيبدأ شهر ذي الحجة في يوم الإثنين الموافق 19 يونيو، ويوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو سيكون يوم عرفة، ويوم الأربعاء الموافق 28 يونيو سيكون عيد الأضحى.

هاني صبرى

درس ‏امن قومي ..ادارة ازمات ...صناع قرار‏ في ‏اكاديمية ناصر العسكرية العليا-كلية الدفاع الوطني‏ درس ‏بالمعهد القومي للملكيه الفكريه جامعة حلوان‏ في ‏باحث ماجستير‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock