أخبار العالمأخبار مصر

مؤيد اللامي: مصر والعراق قطبان حقيقيان في الثقافة والإعلام

أعرب مؤيد اللامي، نقيب الصحفيين العراقيين ورئيس اتحاد الصحفيين العرب، عن أهمية دور مصر والعراق كقطبين حقيقيين في المجالات الثقافية والإعلامية.

وفي تصريح تلفزيوني بمناسبة احتفال العراق بالذكرى الـ154 لعيد الصحافة العراقية، أشار اللامي إلى أن العراق يشهد تقدماً كبيراً في مجال البناء والإعمار، مشيراً إلى أن احتفال هذا العام يكتسب طابعاً خاصاً حيث ستشهد تواجداً كبيراً لرؤساء وزراء الثقافة ووزراء الإعلام العرب ورؤساء المؤسسات الإعلامية.

وأضاف اللامي أن الهدف من احتفالية عيد الصحافة العراقية هذا العام هو تسليط الضوء على الوضع الحالي للعراق بشكل عام ولمدينة بغداد بشكل خاص، والتركيز على عملية إعادة الإعمار والتطوير التي تشهدها.

وأكد اللامي أن الهدف هو تسويق الصورة الجديدة للعراق إلى العالم، والعمل على تغيير الصورة النمطية القديمة للبلاد التي لا يجب أن تستمر.

وأكد رئيس اتحاد الصحفيين العرب، مؤيد اللامي، أن الاحتفال بعيد الصحافة العراقية يمثل فرصة مميزة لتسليط الضوء على مستقبل البلاد. وأشار إلى أن نقابة الصحفيين العراقيين تعمل جاهدة لتقديم الدعم والفرص المناسبة لأعضائها في مجال الصحافة. وأكد أيضًا أن الدولة العراقية تدعم هذا الاتجاه.

وأوضح اللامي أن جميع محافظات العراق تشارك في الاحتفالات بعيد الصحافة العراقية من خلال تقديم الموروثات الاجتماعية والثقافية المتنوعة. وأشار إلى مشاركة عدد كبير من الوفود العربية الرسمية في الاحتفالات، بالإضافة إلى حضور نحو 150 شخصية من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك رؤساء المؤسسات الإعلامية والصحفية ونقباء الصحفيين في الدول العربية.

وتحتفل نقابة الصحفيين العراقيين بالعيد الـ154 للصحافة العراقية، حيث ستقام الاحتفالية المركزية بمشاركة وفود إعلامية من 50 دولة حول العالم، بدعوة من مؤيد اللامي، نقيب الصحفيين العراقيين ورئيس اتحاد الصحفيين العرب. كما ستستضيف بغداد على هامش الاحتفالات اجتماعات الأمانة العامة والمكتب الدائم لاتحاد الصحفيين العرب.

ويتم الاحتفال بعيد الصحافة العراقية في السادس عشر من يونيو من كل عام، ويتم ذلك تكريمًا للذكرى التاريخية لإصدار أول عدد من صحيفة “الزوراء” في عام 1869. تُعد “الزوراء” أول صحيفة في تاريخ العراق، ولعبت دورًا هامًا في النهضة الحضارية التي شهدتها البلاد.

من جانبه، فاز الكاتب الصحفي مؤيد اللامي بمقعد نقيب الصحفيين العراقيين في أبريل 2022، حيث حصل على ولاية ثانية في الانتخابات السابقة. كما تمت تجديد ثقة الصحفيين العرب بمؤيد اللامي كرئيس لاتحاد الصحفيين لفترة ثانية خلال الانتخابات التي جرت في القاهرة في أكتوبر من العام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock