أخبار مصراخر الاخبار

السيسي يناقش تعزيز التعاون مع شركة الخطوط الملاحية الفرنسية العالمية

استقبل  الرئيس عبد الفتاح السيسي “رودولف سعادة”، الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الملاحية الفرنسية العالمية “CMA CGM”، وعددًا من كبار المسئولين بالشركة، وذلك بحضور وزير النقل الفريق كامل الوزير، وذلك في إطار حضوره افتتاح محطة “تحيا مصر” متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية الكبير، ورفع العلم على سفينة “وادي الملوك”، وهي أحدث سفن الأسطول التجاري المصري.

يعكس هذا اللقاء دعم الحكومة المصرية للتعاون مع الشركات العالمية في مجال النقل البحري والتجارة الدولية، وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر وفرنسا. وتعد شركة “CMA CGM” واحدة من أكبر شركات الشحن البحري في العالم، ولها تواجد قوي في مصر، وتعتبر هذه الزيارة فرصة لتعزيز التعاون بين الشركة والحكومة المصرية في مجال النقل البحري وتعزيز التجارة الدولية وتطوير ميناء الإسكندرية.

أشاد الرئيس السيسي بعلاقات التعاون التاريخية الوثيقة بين مصر وفرنسا، وأكد أن التعاون مع شركة “CMA CGM” الفرنسية يمثل قيمة مضافة لتطوير إدارة ميناء الإسكندرية الكبير، وزيادة طاقته الاستيعابية من خلال إنشاء المناطق اللوجستية، وذلك لدعم التجارة والتصدير والاستيراد وتعزيز مكانة مصر كمركز لوجستي وتجاري عالمي.

كما أشاد الرئيس التنفيذي لشركة “CMA CGM” بمناخ الأعمال في مصر، وأعرب عن تطلع الشركة لتعزيز التعاون مع الجانب المصري في إدارة الموانئ، وتوسيع نطاق عمل الشركة ليشمل تشغيل مناطق لوجستية ومحطات إضافية في موانئ أخرى بجانب ميناء الإسكندرية. يعكس هذا اللقاء الدعم المتبادل بين مصر وفرنسا في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية، وتعزيز التعاون مع الشركات الفرنسية لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز النمو الاقتصادي في مصر.

سارة سليمان

مدير التحرير التنفيذي لجريدة اخبار مصر 48 نائب رئيس تحرير جريدة الشعر الراقى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock