أخبار العالمأخبار مصر

الرئيس السيسي يؤكد أن الطرق والمحاور الجديدة تهدف إلى تحقيق سلاسة أفضل في حركة المرور

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الطرق الجديدة والمحاور والكباري التي تم إنشاؤها تهدف إلى تحقيق أقصى درجات الانسيابية في حركة المرور وتسهيل حركة المواطنين داخل القاهرة الكبرى والمحافظات.

تم ذلك خلال جولة قام بها الرئيس السيسي اليوم في أعمال تطوير عدد من الطرق والمحاور في القاهرة الكبرى، بما في ذلك محور المستشار عبد المجيد محمود الذي يمتد لمسافة 7 كيلومترات، وهو المحور الموازي لشارع 9 في المقطم.

كما تفقد الرئيس السيسي أعمال تنفيذ كوبري طه حسين الذي يربط محور ياسر رزق بمناطق المقطم والمعادي بمحور الحضارات، ومنه إلى مناطق وسط البلد وكورنيش النيل. يُعتبر كوبري طه حسين من المشاريع الهندسية الفريدة، حيث تصل ارتفاع الأعمدة فيه إلى 50 مترًا، مما استدعى استخدام أوناش خاصة بحمولة تصل إلى 850 طن.

وبهذه الخطوات، يسعى الرئيس السيسي إلى تحسين البنية التحتية وتطوير الطرق والمحاور لتسهيل حركة المرور وتحقيق راحة أكبر للمواطنين داخل القاهرة الكبرى وتعزيز التنمية العمرانية في مصر.

أعرب الرئيس السيسي عن إشادته بالعمل العظيم والكبير الذي يتم تنفيذه، وبمجموعة المحاور الكبيرة التي تهدف إلى تحقيق أقصى درجات الانسيابية في حركة المرور وتسهيل حركة المواطنين داخل القاهرة الكبرى والمحافظات. وأكد أن تسمية الكوبري بإسم الدكتور طه حسين تأتي تقديرًا لقوم وعظماء مصر، بالإضافة إلى أن مقبرته توجد أسفل الكوبري.

وأضاف الرئيس السيسي أن هذه المحاور والكباري التي يتم إنشاؤها تهدف إلى تحسين حياة الناس وتغييرها للأفضل. وقدم الشكر لجميع العاملين والقائمين على هذا العمل الذي تم تنفيذه خلال أيام العطلات الرسمية، مما ساهم في إنجاز العمل بأسرع وقت ممكن واستفادة جميع المواطنين.

وأكد الرئيس السيسي أن أهم شيء يرضي الله هو العمل الذي يتم بذله لإسعاد المواطنين.

وفي سياق تسهيل الحركة في مناطق كورنيش النيل ومنطقة أثر النبي، قام الرئيس السيسي بتفقد أعمال تطوير شبكة الطرق وبناء الكباري لتحسين حركة المرور. كما مر الرئيس السيسي على مناطق جنوب القاهرة عبر محور حسب الله الكفراوي، الذي يربط مناطق زهراء المعادي بكورنيش النيل وصولًا إلى طريق أسوان.

سارة سليمان

مدير التحرير التنفيذي لجريدة اخبار مصر 48 نائب رئيس تحرير جريدة الشعر الراقى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock