اخبار الاماراتاخر الاخبار

تعزيز التعاون بين الإمارات والبحرين في مجالات التنمية المستدامة وتبادل الخبرات

أجرت نور الخليف وزيرة التنمية المستدامة في مملكة البحرين زيارة رسمية إلى دولة الإمارات، وخلال الزيارة تم بحث سبل تعزيز التعاون وتبادل المعرفة والخبرات بين حكومتي البلدين في مجالات التنمية المستدامة.

وتهدف هذه الجهود إلى دعم توجّهات البلدين الشقيقين لترسيخ نموذج عمل حكومي داعم وممكن لتحقيق الخطط الوطنية والأهداف العالمية للتنمية المستدامة. وتضمنت الزيارة التعرف على أبرز الممارسات الحكومية المبتكرة في الإمارات ونموذجها الناجح في مجال أهداف التنمية المستدامة.

وتأتي هذه الزيارة في إطار جهود حكومتي البلدين لتوسيع مجالات التعاون وتبادل الخبرات والتجارب في مجالات العمل الحكومي والتنمية المستدامة.

في إطار زيارتها الرسمية إلى دولة الإمارات، التقت وزيرة التنمية المستدامة في مملكة البحرين نور الخليف بعبد الله ناصر لوتاه، مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء للتنافسية والتبادل المعرفي ونائب رئيس اللجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة.

وخلال اللقاء تم استعراض جهود حكومتي الإمارات والبحرين في تسريع تحقيق أجندة التنمية المستدامة على المستويين الوطني والعالمي.

خلال الاجتماع
خلال الاجتماع

وأشادت وزيرة التنمية المستدامة في مملكة البحرين بالنماذج الاستثنائية المبتكرة التي قامت بها حكومة دولة الإمارات في مختلف مجالات العمل الحكومي، وأكدت حرص حكومة مملكة البحرين على تبادل المعرفة ومشاركة الخبرات مع حكومة دولة الإمارات في المجالات المرتبطة بالعمل الحكومي والمبادرات الهادفة إلى تعزيز مسيرة تحقيق التنمية المستدامة.

أكد عبد الله ناصر لوتاه، مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء للتنافسية والتبادل المعرفي ونائب رئيس اللجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة، أن حكومة دولة الإمارات تسعى إلى تعزيز الشراكات الإقليمية والدولية لمواجهة تحديات التنمية المستدامة. وتشارك الإمارات بنشاط في الجهود العالمية لتحقيق أجندة أهداف التنمية المستدامة 2030، وتؤمن بأن الشراكات البنّاءة ومشاركة الخبرات والمعارف تمثّل الصيغة المثلى لضمان تحقيق أهداف الاستدامة.

وأضاف أن دولة الإمارات تمتلك رؤية واضحة للمستقبل وتوجهات قيادية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتؤكد على ذلك إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة “حفظه الله” لعام 2023 عام الاستدامة، في مبادرة تؤكد نهج الإمارات لتعزيز الاستدامة. وأشار إلى أن استضافة الإمارات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيُّر المناخ “كوب 28” في نوفمبر المقبل يعكس سعي الدولة إلى المشاركة الفاعلة في قيادة الجهود الدولية في هذا المجال الحيوي لمستقبل الإنسان.

عبد الله ناصر لوتاه مع نور الخليف
عبد الله ناصر لوتاه مع نور الخليف

أشار عبد الله ناصر لوتاه إلى أن حكومة دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي “رعاه الله”، قد أصبحت نموذجًا رائدًا عالميًا في تصميم وتنفيذ وقيادة المبادرات الهادفة لتعزيز التنمية المستدامة. وجاء ذلك تجسيداً لانتشار دولة الإمارات في المركز الأول في 16 مؤشرًا فرعيًا متعلقًا بتحقيق أهداف التنمية المستدامة الـ17، وفقًا لتقرير “أرقام الإمارات 2022” الصادر عن المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء.

ويعكس هذا التفوق الدائم لدولة الإمارات على المستويين الوطني والعالمي التزامها الحقيقي والجاد بتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ويؤكد على رؤية وتوجهات القيادة في تعزيز دور الدولة في قيادة جهود التنمية المستدامة على المستوى الإقليمي والعالمي.

سارة سليمان

مدير التحرير التنفيذي لجريدة اخبار مصر 48 نائب رئيس تحرير جريدة الشعر الراقى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock