اخبار الاماراتمال و أعمال

بتوجيهات محمد بن زايد انطلاق المخطط الرئيسي لتطوير جزيرة الحديريات

أعلنت شركة “مدن العقارية” اليوم إطلاق المخطط الشامل لجزيرة الحديريات، وذلك بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وبمتابعة من سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي. تبلغ مساحة المشروع أكثر من 51 مليون متر مربع، ما يعادل 538% من مساحة جزيرة أبوظبي، ويعتبر أحد المشاريع الاستراتيجية التي تخدم أهداف الخطة التطويرية والتوسعية في الإمارة. تتخصص الشركة في تطوير المجتمعات العصرية والوجهات الترفيهية المتميزة والمرافق الرياضية عالمية المستوى.

يهدف إطلاق المخطط الرئيسي لتطوير جزيرة الحديريات، الذي أعلنت عنه شركة “مدن العقارية”، إلى المساهمة في تحقيق رؤى وتطلعات الإمارة وإثراء تنوع بنيتها التحتية وتوفير بيئة معيشية مثالية لسكان وزوار الإمارة. ويعد هذا المشروع الأول من نوعه من حيث الحجم والمساحة في الإمارة، ويتميز ببيئة طبيعية مميزة ونمط حياة متنوع ووجهات ترفيهية ورياضية متطورة تعكس النموذج العالمي المتطور لنمط حياة عصري ومجتمع متكامل ومستدام.

وأشار رئيس دائرة المالية ورئيس مجلس إدارة شركة مدن العقارية، معالي جاسم محمد بوعتابه الزعابي، إلى أن إطلاق المخطط يأتي بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وبمتابعة من سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وهي الخطوة الرائدة التي تعزز مكانة إمارة أبوظبي كنموذج رائد ومبتكر في التطوير الحضري وترتقي بجودة حياة المواطنين والمقيمين والزوار.

صرح معالي جاسم محمد بوعتابه الزعابي، رئيس دائرة المالية ورئيس مجلس إدارة شركة مدن العقارية، بأن مشروع تطوير جزيرة الحديريات يمثل نقلة نوعية في مسيرة الابتكار والتقدم التي تشهدها الإمارة، ويعكس رؤية أبوظبي المستقبلية في التخطيط العمراني المستدام، والذي يهدف إلى بناء مجتمعات حديثة واقتصاد متنوع يعزز من تنافسية الإمارة في كافة المجالات.

ويتضمن المخطط المستقبلي مجمعات سكنية فاخرة ووجهات بحرية ومجمعات تجارية وفنادق و”تلتين” تتميز بارتفاع يصل من 45 إلى 55 مترًا عن سطح الأرض وتحتوي على وحدات سكنية فاخرة تتمتع بإطلالات بانورامية (360 درجة) على جزيرة أبوظبي والواجهات البحرية للجزيرة، والتي تمتد على مساحة 53.5 كيلومتر، منها 16 كيلومترًا من الشواطئ. وتهدف هذه المشاريع إلى ترسيخ مكانة إمارة أبوظبي كوجهة عالمية رائدة للعيش والسياحة والترفيه والرياضة.

وسيضم مشروع تطوير جزيرة الحديريات العديد من المرافق الرياضية والتجارية والترفيهية، بما في ذلك “فيلودروم أبوظبي” و “سيرف أبوظبي”، وأكبر حديقة حضرية في إمارة أبوظبي، بالإضافة إلى شبكة نقل مخصصة للدرجات الهوائية بطول 220 كيلومترًا. وسيتم افتتاح “سيرف أبوظبي”، أكبر مرافق ركوب الأمواج والأحدث من نوعه على مستوى العالم، مع نهاية العام الجاري، وستقدم للزوار تجارب رائعة لركوب الأمواج، بما في ذلك ركوب أطول وأعلى موجة في العالم من صنع الإنسان، وممارسة هذه الرياضة الممتعة في أضخم حوض للأمواج. وإلى جانب ذلك، ستتمتع الجزيرة بمجموعة متنوعة من المنشآت الرياضية والترفيهية، مثل ملاعب التنس وملاعب الجولف وصالات اللياقة البدنية وغيرها.

يعد فيلودروم أبوظبي مضمار الدراجات الهوائية الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومن المتوقع أن يكون مركزًا مهمًا للرياضة في إمارة أبوظبي والمنطقة بأسرها. وسيتم افتتاحه بحلول عام 2025، وسيضم مضمارًا داخليًا للدراجات الهوائية، ومضمارًا آخر على سطح المبنى يتصل بالأرض بواسطة مسار منحدر بطول 600 متر. وسيتم تجهيز المشروع بمضمار الفئة (1) المطابق لمواصفات الاتحاد الدولي للدراجات والمناسب لإقامة بطولات دولية، بالإضافة إلى مرافق متطورة تلبي احتياجات راكبي الدراجات الهوائية المحترفين والهواة من جميع المستويات. ويأتي إنشاء فيلودروم أبوظبي ضمن جهود إمارة أبوظبي لتعزيز مكانتها كوجهة رياضية واستضافة أهم الفعاليات الرياضية الدولية في المنطقة.

يتضمن المخطط الشامل لجزيرة الحديريات إنشاء أكبر حديقة حضرية في إمارة أبوظبي، على مساحة تزيد عن 2.25 مليون متر مربع، والتي ستوفر لعشاق المغامرات والطبيعة فرصة لاستكشاف الوجهات المختلفة التي يوفرها المشروع. وتشمل هذه الوجهات مسار مرتفع لركوب الدراجات، ومنصة خاصة للسياحة البيئية، وممشى أشجار القرم، ومساحة مخصصة للزراعة العضوية، ومناطق للألعاب والفعاليات، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي التي تتناسب مع متطلبات الزوار.

ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من الأعمال التمهيدية وأعمال البنية التحتية الأساسية خلال الـ 18 شهر المقبلة، بما يتماشى مع الخطة المعتمدة للمشروع. ويأتي هذا المشروع ضمن جهود إمارة أبوظبي لتطوير السياحة والترفيه وتعزيز مكانتها كوجهة سياحية عالمية، وتوفير فرص ترفيهية وتجربة مغامرات فريدة للسكان المحليين والسياح القادمين من جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock