أخبار العالماخر الاخبار

رئيس الوزراء اليوناني :سنمد “يد الصداقة” إلى الفائز في الانتخابات الرئاسية التركية

أكد رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس، في مقابلة مع وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية، نشرت الجمعة، أنه سيمد “يد الصداقة” إلى الفائز في الانتخابات الرئاسية التركية، معربًا عن أمله في أن تعيد الحكومة التركية المقبلة النظر في نهجها تجاه الغرب بشكل عام، وليس فقط تجاه اليونان، بل تجاه أوروبا وحلف شمال الأطلسي (الناتو) والولايات المتحدة.

وأضاف ميتسوتاكيس أنه مستعد للتحدث مع أي فائز في الانتخابات التركية، لكنه أشار إلى أن السياسات الخارجية للدول لا تتغير بين ليلة وضحاها، وأنه يأمل في تغيير نهج الحكومة التركية المقبلة فيما يتعلق بالعلاقات مع الغرب.

يذكر أن ميتسوتاكيس يواجه انتخابات في غضون حوالي أسبوع.

وقد أعلن رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس، أن بلاده ستستمر في سياستها الخارجية الثابتة حتى مع الفائز في الانتخابات الرئاسية التركية، ولن تتغير بين ليلة وضحاها.

وجدد ميتسوتاكيس التزام اليونان بتعزيز قدراتها الدفاعية والردع، وذلك في مقابلة مع وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، نشرتها الجمعة.

وتأتي هذه التصريحات في ظل توتر العلاقات بين اليونان وتركيا بسبب الخلافات الحدودية في البحر المتوسط، والتي تسببت في احتكاكات بين الجيوش البحرية للبلدين.

وأشار ميتسوتاكيس إلى أن اليونان تدرس شراء مقاتلات فرنسية متطورة ضمن برنامج لتحديث قواتها المسلحة. وأعرب عن أمله في استفادة من هدوء النبرة الكلامية بين البلدين، بعد زلزال تركيا في فبراير الماضي، وأكد أن تحسن العلاقات يتطلب وقف الخطاب العدائي من جانب تركيا.

سارة سليمان

مدير التحرير التنفيذي لجريدة اخبار مصر 48 نائب رئيس تحرير جريدة الشعر الراقى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock