منوعات

جيهان مديح: نطالب بخفض الإنفاق غير الضروري خلال الحوار الوطني

أعربت جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، عن تأييد حزبها لاستقلالية النواب وتفرغهم للعمل التشريعي والسياسي، مشددة على ضرورة ترك العمل الخاص من أجل خدمة الوطن في المجلس النيابي أو الشيوخ. وأضافت أن حزبها يولي اهتماماً بالحد من التضخم وغلاء الأسعار ومكافحة الاحتكار وجشع التجار، ويعمل على تقديم رؤية وإجراءات سريعة لمعالجة هذه الظاهرة بحيث تحمي المواطن المستهلك.

 أعلنت جيهان مديح، رئيس حزب “مصر أكتوبر”، أن حزبها يدعم فكرة أن يكون النائب متفرغًا للعمل التشريعي والسياسي، ويترك عمله الخاص من أجل تلك الخدمة. وأكدت أن الحزب يركز على كيفية الحد من التضخم والغلاء ومكافحة الاحتكار، وتقديم خطط عمل سريعة لمعالجة تلك المشكلات وتحمي المستهلك. وفي إطار المحور الاقتصادي، طالبت مديح بضرورة خفض الإنفاق غير الضروري والمظهري، والاهتمام بالاستثمارات العامة للنمو وتحسين الخدمات العامة، مثل التعليم والصحة، وتطبيق ميزانية التعليم والصحة الخاصة بالمراحل المختلفة قبل الجامعية والبحث العلمي. وجاءت تصريحات مديح خلال مشاركتها في سلسلة ندوات اليوم السابع حول الحوار الوطني.

تحدثت جيهان مديح عن أهمية تطوير شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام في مصر وعدم بيعها، وخاصة الشركات الاستراتيجية التي تعتبر حيوية للاقتصاد المصري. كما أشارت إلى أهمية توطين الصناعة في مصر واستخدام المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من مستلزمات الإنتاج التي تستوردها مصر من الخارج. وأكدت أيضًا على أهمية الحوار الوطني في طرح رؤى جديدة لحل المشاكل الاقتصادية والتحديات التي تواجهها مصر.

جيلان جبر

كاتبة صحفية عضو للمجلس المصرى. للشؤون الخارجية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock