أخبار مصرمال و أعمال
أخر الأخبار

البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 39.5 مليار جنيه لسد عجز الموازنة اليوم الخميس

أعلن البنك المركزي المصري اليوم الخميس عن طرح أذون خزانة بقيمة 39.5 مليار جنيه، لتمويل عجز الموازنة، وذلك بالتنسيق مع وزارة المالية. وأوضح البنك أن الطرح الأول بقيمة 16 مليار جنيه ولأجل 182 يومًا، بينما الطرح الثاني بقيمة 23.5 مليار جنيه ولأجل 364 يومًا. وتفوض وزارة المالية البنك المركزي في إدارة طروحاتها من أذون وسندات الخزانة بالجنيه المصري، لتمويل بنود الموازنة العامة للدولة خلال العام المالي الحالي. وفي اجتماعها الأخير، قررت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري رفع أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض والائتمان والخصم بمعدل 200 نقطة أساس ليصل إلى 18.25%، 19.25%، 18.75% و18.75% على الترتيب.

أفاد البنك المركزي المصري عبر موقعه الإلكتروني بأن قيمة الطرح الأول من أذون وسندات الخزانة المصرية بلغت 16 مليار جنيه لأجل 182 يومًا، بينما بلغت قيمة الطرح الثاني 23.5 مليار جنيه لأجل 364 يومًا. وتم تفويض وزارة المالية للبنك المركزي في إدارة طروحاتها الخاصة من أذون وسندات الخزانة بالجنيه المصري على مدار العام المالي، وذلك لتمويل وصرف الحصيلة على بنود الموازنة العامة للدولة في العام المالي الحالي 2022-2023.

وقررت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري، في اجتماعها الأخير، رفع أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة واحدة، بالإضافة إلى سعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بمقدار 200 نقطة أساس، حيث بلغت الفائدة على الإيداع والإقراض 18.25% و19.25% على الترتيب، بينما بلغت الفائدة على العملية الرئيسية للبنك المركزي 18.75%. كما تم رفع الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 18.75%.

أحمد عزت الصعيدي

منشئ محتوى رقمي‏ يعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ‏مستشار دبلوماسي بسفارة ليبيريا بجمهورية مصر العربية سابقا‏ يعمل لدى ‏يعمل لدي مركز دبي للتحكيم الدولي‏ ‏حاصل علي دورة التفكير الإبداعي من هيئة الرقابة الإدارية‏ ‏حاصل علي دورة مكافحة الفساد من هيئة الرقابة الإدارية‏ ‏حاصل علي دورة الحوكمة من هيئة الرقابة الإدارية‏ ‏دبلومة تحكيم الدولي _دبلومة علاقات دبلوماسية وقنصلية‏ ‏حاصل علي دورة أساليب التفكير من أكاديمية ناصر العسكرية العليا‏ ‏حاصل علي دورة صناع القرار من أكاديمية ناصر العسكرية العليا‏ ‏خبير لدي جهاز الأمن والمعلومات‏ ‏حاصل علي دوره إدارة الأزمات والتفاوض من أكاديمية ناصر العسكرية العليا‏ ‏حاصل علي دورة استراتيجية الأمن القومي من الأكاديميه العسكريه‏ درس ‏ماجستير في القانون الخاص جامعة بنها‏ في ‏كلية الحقوق جامعة بنها‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock