أخبار مصرتقنية

رئيس اتصالات النواب يؤكد استخدام الرقم القومي لتسجيل بيانات مشتركي خدمات الاتصالات

يأتي تسجيل بيانات المستخدمين من واقع بطاقة الرقم القومي ضمن إجراءات الشركات الاتصالات للتحقق من هوية المشتركين وضمان حماية حقوق المستخدمين والأمن القومي. ويقوم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالرقابة والتنظيم في هذا الأمر بموجب قانون تنظيم الاتصالات رقم 10 لسنة 2003، الذي يعد من القوانين الرئيسية التي تحدد قواعد تقديم خدمات الاتصالات وتضمن حماية حقوق المستخدمين والأمن القومي والمصالح العليا للدولة. وتتوافق هذه الإجراءات مع المعايير الدولية للخصوصية والحماية الإلكترونية والتي تحظى بأهمية كبيرة في العصر الحالي الذي يشهد تزايداً في استخدام التقنيات الرقمية وتداخلها في حياتنا اليومية.

يتضمن ما ذكره النائب أحمد بدوي أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يقوم بعدة إجراءات لتحديث وتدقيق بيانات المشتركين في خدمات الاتصالات، وذلك ضمن خطة الدولة للتحول الرقمي. ويشمل ذلك مراجعة الضوابط التنظيمية الخاصة ببيع وتفعيل خطوط التليفون المحمول وتحديث قواعد البيانات بشكل دوري، إضافة إلى إلزام شركات الاتصالات بتسجيل بيانات المشتركين وتحديث قواعد بيانات المستخدمين. ويقوم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بحملات فحص فني ميداني دوري وحملات تفتيش ميداني للتأكد من التزام الشركات بالأطر التنظيمية المحددة. كما أشار بدوي إلى أهمية تطبيق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات التفاعلي MY NTRA لتمكين المشتركين من تحديث بياناتهم والتأكد من بيانات الخطوط المسجلة بالرقم القومي لكل مشترك في كافة شركات المحمول.

أحمد عزت الصعيدي

منشئ محتوى رقمي‏ يعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ‏مستشار دبلوماسي بسفارة ليبيريا بجمهورية مصر العربية سابقا‏ يعمل لدى ‏يعمل لدي مركز دبي للتحكيم الدولي‏ ‏حاصل علي دورة التفكير الإبداعي من هيئة الرقابة الإدارية‏ ‏حاصل علي دورة مكافحة الفساد من هيئة الرقابة الإدارية‏ ‏حاصل علي دورة الحوكمة من هيئة الرقابة الإدارية‏ ‏دبلومة تحكيم الدولي _دبلومة علاقات دبلوماسية وقنصلية‏ ‏حاصل علي دورة أساليب التفكير من أكاديمية ناصر العسكرية العليا‏ ‏حاصل علي دورة صناع القرار من أكاديمية ناصر العسكرية العليا‏ ‏خبير لدي جهاز الأمن والمعلومات‏ ‏حاصل علي دوره إدارة الأزمات والتفاوض من أكاديمية ناصر العسكرية العليا‏ ‏حاصل علي دورة استراتيجية الأمن القومي من الأكاديميه العسكريه‏ درس ‏ماجستير في القانون الخاص جامعة بنها‏ في ‏كلية الحقوق جامعة بنها‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock