الرئيس السيسي يدعو إلى تكثيف الجهود لدعم المسار السياسي والحوار في السودان

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اتصالاً هاتفياً من رئيس المجلس الأوروبي، “شارل ميشيل”. وقد صرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأنهما ناقشا عدة ملفات وقضايا إقليمية ودولية تهم مصر والاتحاد الأوروبي، بما في ذلك التطورات السياسية والأمنية والإنسانية في السودان. وأعرب رئيس المجلس الأوروبي عن قلقه الشديد حيال هذه الأوضاع وتأثيرها على المدنيين والجاليات الأجنبية. كما أكد الرئيس على دعم مصر الكامل للشعب السوداني وعرض مستجدات جهود مصر في خفض التصعيد وتوصيل رسائل للأطراف المعنية على جميع المستويات. وأشار الرئيس إلى أهمية تكثيف الجهود لتفعيل المسار السياسي والحوار السلمي، والعمل على عودة الاستقرار والأمن في السودان، بما يراعي المصالح العليا للشعب السوداني الشقيق.

وأكد المستشار أحمد فهمي أن الرئيس السيسي أعرب أيضاً عن تقديره للدور الذي تقوم به المؤسسات الأوروبية في دعم العملية الديمقراطية في مصر، وتطوير العلاقات الثنائية بين مصر والاتحاد الأوروبي في المجالات كافة، خاصةً الاقتصادية والتجارية والتعليمية.

وفي ختام الاتصال، شكر رئيس المجلس الأوروبي الرئيس السيسي على الجهود الكبيرة التي تقوم بها مصر في دعم الاستقرار والأمن في المنطقة، وأعرب عن تمنياته بمزيد من التعاون والتنسيق بين الاتحاد الأوروبي ومصر في مختلف المجالات.