استعدادات وزارة الصحة السعودية لموسم الحج تكتمل بنجاح

استكملت وزارة الصحة السعودية جميع التحضيرات اللازمة لتقديم الخدمات الصحية لضيوف الرحمن بأفضل الإمكانيات وبأسرع وقت ممكن. وأكدت الوزارة أن جميع منشآتها مستعدة تمامًا وجاهزة لخدمة الحجاج في المشاعر المقدسة، وأن الخدمات الطبية متوفرة بشكل كثيف في منى ومزدلفة وعرفات.

قدمت وزارة الصحة السعودية جميع المرافق المطلوبة لتقديم الرعاية الصحية والطبية والتوعوية لضيوف بيت الله الحرام، وتوفير عدد من مراوح الرذاذ المائي لتقليل حالات الإجهاد الحراري وضربات الشمس.

وفي سياق متصل، وصل إجمالي عدد الحجاج الذين وصلوا إلى الأراضي السعودية حتى الآن إلى حوالي 1.4 مليون حاج. وذكرت المديرية العامة للجوازات أن عدد الحجاج القادمين عبر المنافذ الجوية بلغ 1,360,364 حاجًا، بما في ذلك مستفيدي مبادرة طريق مكة البالغ عددهم 222,553 حاجًا. ووصل عدد الحجاج القادمين عبر المنافذ البرية إلى 58,794 حاجًا، في حين وصل عدد القادمين عبر المنافذ البحرية إلى 4,646 حاجًا.

أكدت المديرية العامة للجوازات أنها قامت بتجهيز كافة إمكانياتها لتسهيل إجراءات دخول ضيوف الرحمن، من خلال تعزيز منصاتها في المنافذ الجوية والبرية والبحرية بأحدث التقنيات وباستخدام فرق مؤهلة تجيد عدة لغات.