تراجع جديد في أسعار الذهب اليوم الأربعاء 3 مايو 2023

شهدت أسعار الذهب في السوق المصري اليوم الأربعاء الموافق 3 مايو 2023، انخفاضا جديدا بجميع الأعيرة في منتصف التعاملات بالصاغة. ويأتي هذا الانخفاض في أعقاب الارتفاع الحاد الذي شهدته الأسعار خلال الفترة الماضية، حيث كانت أسعار الذهب تتخطى حاجز الـ 2700 جنيه للجرام.

وبحسب البيانات الرسمية، فقد انخفض سعر الذهب عيار 21، الذي يعتبر الأكثر مبيعا في مصر، بقيمة 20 جنيها دفعة واحدة ليصل إلى 2640 جنيها، بدلا من 2660 جنيها في الأيام السابقة. كما انخفض سعر عيار 18 إلى 2260 جنيها، وعيار 24 إلى 3020 جنيها.

وتعود أسباب هذا الانخفاض إلى عدة عوامل، أبرزها الاستقرار النسبي الذي شهده الدولار الأمريكي مؤخرا، والذي يعتبر عاملا مؤثرا في تحديد أسعار الذهب في الأسواق العالمية. كما تأثرت الأسعار بتراجع الطلب على الذهب في الفترة الأخيرة، نتيجة الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم، وتأثير الجائحة على القطاعات الاقتصادية.

ويمثل الذهب في مصر موردا هاما للاحتياطي النقدي الوطني، ويستخدم في العديد من الأغراض الاقتصادية، مثل الصاغة والمجوهرات والاستثمار. ويعتبر الاستثمار في الذهب من الخيارات الشائعة للمستثمرين الذين يرغبون في حماية أموالهم من التقلبات الاقتصادية والنقدية.

وفي هذا السياق، تتوقع العديد من المراقبين والخبراء في الأسواق المالية استمرار الان