الرئيس السيسي يؤكد التزام مصر واليابان بتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات

أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي حوارًا صحفيًا مع رئيس التحرير الدولي لصحيفة “أساهي” اليابانية، وذلك خلال زيارة رئيس وزراء اليابان “فوميو كيشيدا” لمصر في الفترة من 29 أبريل إلى 1 مايو. تعد “أساهي” من أكبر الصحف اليابانية وأعرقها.

أدلى المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بتصريحات أكد فيها أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أجرى حواراً صحفياً مع رئيس التحرير الدولي لصحيفة “أساهي” اليابانية، وتناول الموضوعات المتعلقة بالعلاقات المصرية اليابانية والتعاون بين البلدين في تسوية القضايا والأزمات الدولية، وخاصة الأزمة الروسية الأوكرانية والأزمات الإقليمية. وأعرب الرئيس السيسي عن حرص مصر واليابان على تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات وأشاد بقوة العلاقات بين الدولتين وأطر التعاون القائمة بينهما في مجال التنمية. كما أشار إلى التنسيق الجاري بين مصر واليابان في إطار رئاسة الأخيرة لمجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى لإيجاد حلول وتسويات للأزمات الدولية الراهنة، وذلك فيما يتعلق بالأزمة الروسية الأوكرانية، وأزمات الغذاء والطاقة والتمويل.

تؤكد تصريحات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي على دور مصر الإيجابي والمسؤول في التعامل مع القضايا الدولية المختلفة وحرصها على التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة في مختلف المجالات. ويعكس ذلك أيضًا موقف مصر الداعم لحلول الأزمات بالطرق السلمية وتركيزها على دعم الحوار والتفاهم بين الأطراف المتنازعة.