أخبار مصرمال و أعمال

حقيقة رفع سعر رغيف الخبز المدعوم في الشهر المقبل

تم نفي ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن صدور قرار برفع سعر رغيف الخبز المدعم بدءاً من الشهر المقبل.

تم التواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لرفع سعر رغيف الخبز المدعم بدءاً من الشهر المقبل. وأكدت الحكومة استمرار نظام صرف رغيف الخبز المدعم للمواطنين على بطاقات التموين بـ 5 قروش فقط دون أي زيادات، وأنها ستتحمل فارق التكلفة الإنتاجية.

كما أن هناك حملات رقابة دورية على جميع المخابز لضمان مطابقة الخبز المدعم لكافة معايير الجودة، مع تطبيق العقوبات والغرامات المقررة على المخالفين.

لذلك، يجب تجنب الانسياق وراء الشائعات غير المؤكدة والتحقق دائمًا من المصادر الرسمية قبل نشر أي أخبار أو معلومات.

يعد تثبيت سعر رغيف الخبز المدعم بقيمة 5 قروش بالرغم من زيادة التكلفة الإنتاجية قراراً هاماً ومهماً للغاية لتأمين الحاجة الغذائية الأساسية للمواطنين المحتاجين، وخاصة الفئات الأكثر فقراً في المجتمع. وتعد بطاقات التموين وسيلة مهمة لتوفير الدعم الغذائي للمحتاجين، حيث يتلقى حوالي 64 مليون فرد دعماً غذائياً بتكلفة 36 مليار جنيه سنوياً.

وتتحمل الدولة فارق التكلفة الإنتاجية لرفع نسبة الدعم للفئات الأكثر فقراً، حيث بلغت تكلفة زيادة الدعم بقيمة 100 جنيه أو 200 أو 300 جنيه، نحو 900 مليون جنيه شهرياً، والتي تم صرفها من سبتمبر 2022 حتى يونيو 2023.

وتهدف الحكومة المصرية إلى توفير الحماية الغذائية للمواطنين بأفضل شكل ممكن وتلبية الاحتياجات الأساسية للمحتاجين في المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock