أخبار مصر

اخبار مصر : مليون و228 ألف حالة استقبلتها مستشفيات الدقهلية خلال 3 أشهر

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى


أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن مستشفيات الدقهلية استقبلت نحو مليون و228 ألفا و848 بالعيادات الخارجية وأقسام الاستقبال وذلك خلال الربع الأولى من العام الجارى.


وأضاف مكين أنه تم دخول ما يقرب من 34435 حالة، بالأقسام الداخلية وإجراء نحو 75790 ألف عملية جراحية بمختلف أنواعها علاوة على استقبال 5061 حالة بالعناية و2586 بالحضانات.


كما أوضح وكيل الوزراة، أنه تم إجراء 90904 جلسات غسيل كلوى و120ألف أشعة إلى جانب 100 ألف جلسة علاج طبيعى، فى حين بلغ عدد عميلات الولادة 700 عملية.


وأشار إلى عدد المرضى الذين قاموا بعمل تحاليل بمعامل المستشفيات، بلغ ما يقارب من 495173 لافتاً إلى أنه مع  تفعيل العمل بالعيادات المسائية والاقتصادية بناء على لائحة المستشفيات الجديدة تم استقبال ما يقارب من 5000 حالة خلال إجازة عيد الفطر المبارك.


وتابع أنه تم تكثيف المرور الإشرافي  لفرق إدارة المستشفيات ليصل إلى 250 جولة تفقدية خلال 3 أشهر تضمنت على جميع المستشفيات التابعة والبالغ عددها 31 مستشفى ما بين عام ومركزى ونوعى وذلك للتأكد من تواجد الأطقم الطبية ومتابعة جودة الخدمة المقدمة على مدار الساعة وذلك بواقع بواقع عدد 2 زيارة مرور شهريا او اكثر على كل مستشفى


ولفت وكيل الوزارة إلى أنه جارى متابعة الانتهاء من أعمال التطوير بمستشفيات المنزلة ودكرنس وبلقاس والكردى وطلخا والسنبلاوين، مثمناً فى الوقت ذاته جهود إدارة المستشفيات بإشراف الدكتورة هبة الشريف مدير عام الطب العلاجي والدكتور السيد فاروق مدير إدارة المستشفيات، علاوة على الدكتورة شيرين يحيى نائب مدير الإدراة.


 

جيلان جبر

كاتبة صحفية عضو للمجلس المصرى. للشؤون الخارجية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock