منوعات

اخبار اليوم : نصائح تهمك.. طرق فعالة لإزالة بقع الدم عن الملابس

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة- يوسف اسماعيل

تعتبر بقع الدم من أصعب البقع التي يمكن أن تواجهنا أثناء تنظيف الملابس. قد يحدث تسرب الدم على الملابس نتيجة حوادث غير متوقعة أو إصابات، وقد يكون من الصعب إزالة هذه البقع إذا لم تتم المعالجة الصحيحة بسرعة.

في هذه المقالة، سنلقي نظرة على طرق فعالة لإزالة بقع الدم عن الملابس، ونقدم نصائح لتنظيف فعّال والحصول على نتائج مرضية.

الطرق المختلفة لإزالة بقع الدم:
1. استخدام الماء البارد:
عندما تواجه بقعة دم على الملابس، يجب أن تتصرف بسرعة. ابدأ بغسل المنطقة المتأثرة بالماء البارد فورًا. يعمل الماء البارد على تجميد البروتين في الدم ومنعه من التماسك بالألياف النسيجية، مما يسهل إزالته.

2. استخدام الملح:
تعتبر الملح من المواد المنزلية الفعالة في إزالة بقع الدم. قم بتبليل الملابس الملطخة بالماء البارد ورش الملح على البقعة. افركها بلطف لبضع دقائق ثم اشطف الملابس بالماء البارد. يمكن أن يساعد استخدام الملح في كسر البروتينات المتجمدة ورفع البقعة عن النسيج.

3. استخدام المنظفات البيولوجية:
تعتبر المنظفات البيولوجية أو المنظفات المحتوية على الإنزيمات الطبيعية خيارًا رائعًا لإزالة بقع الدم العنيدة. تحتوي هذه المنظفات على إنزيمات تهاجم البروتينات في الدم وتساعد في تفكيكها. قم بتطبيق المنظف المناسب على البقعة واتركه لبضع دقائق قبل غسل الملابس كالمعتاد.

4. استخدام الخل الأبيض:
يمكن أن يكون الخل الأبيض حلاً فعّالًا لإزالة بقع الدم. قم بمزج كمية صغيرة من الخل الأبيض مع الماء البارد ورشها على البقعة. اتركها لبضع دقائق ثم اغسل الملابس بالماء البارد. يعمل الخل على تلطيخ البقعة وتقليل امتصاصها في النسيج.

5. الحرص على التنظيف المنتظموالاهتمام الفوري:
الأمر الأهم هو التصرف بسرعة عندما يحدث تسرب الدم. قم بتبليل الملابس في الماء البارد وابدأ عملية التنظيف فورًا. عدم الانتظار قد يجعل البقعة تجف وتصعب إزالتها لاحقًا.

 

رجل الاعمال حسن حريري

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock