منوعات

اخبار اليوم : لاتفوتك.. طرق فعالة للتخلص من قشرة الشعر المستعصية

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة- يوسف اسماعيل

تُعتبر قشرة الشعر مشكلة شائعة تواجه العديد من الأشخاص. فهي تسبب الحكة والاحراج، وقد تؤثر على ثقتنا بأنفسنا. على الرغم من وجود منتجات متعددة في السوق تُعلن عن قدرتها على علاج قشرة الشعر، إلا أنها قد لا تكون فعالة دائمًا، خاصة إذا كانت القشرة مستعصية. في هذه المقالة، سنتعرف على طرق فعالة للتخلص من قشرة الشعر المستعصية وتحقيق فروة رأس صحية وخالية من القشرة.

تابع القراءة لاكتشاف النصائح والخطوات التي ستساعدك في التغلب على هذه المشكلة.

الخطوة 1: العناية بالنظافة الشخصية:
تعد النظافة الشخصية أمرًا أساسيًا في التخلص من قشرة الشعر المستعصية. تأكد من غسل شعرك بشكل منتظم باستخدام شامبو مضاد للقشرة. يحتوي هذا الشامبو على مكونات تساعد في التخلص من القشرة وتهدئة فروة الرأس.

الخطوة 2: تغذية فروة الرأس:
قد يكون سبب قشرة الشعر المستعصية هو نقص التغذية لفروة الرأس. حاول تناول طعام صحي ومتوازن يحتوي على العناصر الغذائية الضرورية مثل الأحماض الدهنية أوميجا-3 والفيتامينات والمعادن. يمكنك أيضًا استخدام زيوت طبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند لتدليك فروة الرأس وتحسين التغذية.

الخطوة 3: استخدام العلاجات المنزلية:
هناك العديد من العلاجات المنزلية التي يُمكن استخدامها للتخلص من قشرة الشعر المستعصية. على سبيل المثال، يُمكن تطبيق خل التفاح الممزوج بالماء على فروة الرأس وتركه لبضع دقائق قبل غسل الشعر. كما يُمكن استخدام خل الخزامى أو زيت شجرة الشاي المخفف لتهدئة الفروة والحد من ظهور القشرة.

الخطوة 4: الاهتمام بالشعر وفروة الرأس:
قم بتجنب استخدام المنتجات المختلفة على فروة الرأس التي قد تسبب تهاهتمامًا للتخلص من قشرة الشعر المستعصية. قد يكون استخدام المنتجات الكيميائية المتكررة ضارًا وتزيد من تهيج فروة الرأس. استخدم منتجات شعر طبيعية وخالية من المواد الكيميائية الضارة. كما ينصح بتجنب التجفيف الساخن واستخدام فرشاة ذات شعيرات طبيعية لتجنب تهيج فروة الرأس.

الخطوة 5: استشارة الطبيب:
إذا استمرت قشرة الشعر المستعصية ولم تتحسن بالطرق المنزلية، فقد يكون من الأفضل استشارة طبيب الجلدية. يمكن للأطباء تقديم علاجات موضعية أو دوائية لمعالجة حالات القشرة المستعصية التي تحتاج إلى رعاية خاصة.

 

رجل الاعمال حسن حريري

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock