منوعات

اخبار اليوم : تعرفي إليها.. طرق فعَّالة للتخلص من الجلد المترهل بعد الولادة

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة- يوسف اسماعيل

بعد الولادة، يعاني العديد من النساء من مشكلة الجلد المترهل، وهي حالة تنتج عن تمدد الجلد خلال فترة الحمل وفقدانه لمرونته الطبيعية. تعد هذه المشكلة مصدر قلق للكثير من النساء وتؤثر على ثقتهن بأجسامهن. ومع ذلك، هناك طرق فعَّالة يمكن اتباعها للتخلص من الجلد المترهل واستعادة مظهر الجسم السابق للحمل.

في هذه المقالة، سنتعرف على بعض الطرق الفعَّالة للتخلص من الجلد المترهل بعد الولادة.

1. ممارسة التمارين الرياضية:
تعتبر التمارين الرياضية واحدة من أهم الطرق لشد الجلد المترهل بعد الولادة. يمكن للتمارين التركيز على مناطق معينة مثل البطن والأرداف والفخذين، وتقوية عضلات الجسم بشكل عام. تعمل التمارين القوية مثل رفع الأثقال وتمارين القوة على زيادة مرونة الجلد وشده، مما يساعد في تقليل مظهر الجلد المترهل.

2. التدليك واستخدام الزيوت الطبيعية:
يمكن أن يكون التدليك بالزيوت الطبيعية فعالًا في تحسين مرونة الجلد وشده. استخدمي زيوت مثل زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا ودلكي الجلد بلطف بحركات دائرية لمدة 10-15 دقيقة يوميًا. يساعد التدليك في تحفيز الدورة الدموية وتجديد خلايا الجلد، مما يعزز عملية شد الجلد.

3. الحفاظ على الترطيب:
الترطيب المنتظم للجلد يلعب دورًا مهمًا في تحسين مرونته وشده. استخدمي مرطبات طبيعية وغنية بالمكونات المرطبة مثل زبدة الشيا أو زبدة الكاكاو. قومي بتدليك المرطب على الجلد بلطف بعد الاستحمام أو في أي وقت تشعرين فيه بالجفاف. يمكن أن يعزز الترطيب المنتظم للجلد عملية شده وتحسين مظهره.

4. التغذية الصحية:
تأثر مظهر الجلد بشكل كبير بالتغذية. ينصح بتناول طعامصحي ومتوازن يشتمل على العناصر الغذائية الأساسية مثل الفواكه والخضروات والبروتينات الصحية والدهون الجيدة. تناول المزيد من الأغذية المحتوية على فيتامين C والكولاجين يمكن أن يساعد في تعزيز صحة الجلد ومرونته. تجنب الأطعمة المصنعة والمشروبات الغازية والأطعمة الدهنية قدر الإمكان، حيث أنها يمكن أن تؤثر سلبًا على مرونة الجلد وتجعله يبدو مترهلاً أكثر.

5. العناية بالبشرة:
اهتمامك بالبشرة واستخدام المنتجات المناسبة يمكن أن يساعد في تحسين مظهر الجلد المترهل. استخدمي منتجات تحتوي على مكونات مثل حمض الهيالورونيك وفيتامين E وزيت الورد الطبيعي. قومي بتنظيف البشرة بلطف وتجنب استخدام المنتجات القاسية أو الكيماوية الضارة. استخدمي مقشرًا للبشرة بانتظام لإزالة الخلايا الميتة وتحفيز تجديد الخلايا.

 

رجل الاعمال حسن حريري

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock