منوعات

اخبار اليوم : متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة: نازك عيسى

 

 

يُعتبر الشاي الأخضر واحداً من أكثر المشروبات فعالية للتنحيف بفضل مكوناته الفريدة، وتحظى تأثيراته المنشطة بتقدير كبير من قبل محبيه. وإليكم بعض النقاط التي تُظهر أهمية وفوائد الشاي الأخضر في عملية فقدان الوزن:

– تعزيز عملية التمثيل الغذائي:

تُشير العديد من الدراسات إلى أن تناول الشاي الأخضر يبدأ بتعزيز عملية التمثيل الغذائي، حيث يساعد في حرق ما بين 3 إلى 4٪ من السعرات الحرارية الإضافية يومياً، مما يُسهم في إنقاص الوزن بشكل فعّال.

– تقليل دهون الجسم:

يُساعد الشاي الأخضر في تقليل نسبة الدهون في الجسم، خاصة في منطقة البطن، وتظهر نتائجه على المدى الطويل.

– نتائج دراسات علمية:

أظهرت دراسة عشوائية مضبوطة لمدة 12 أسبوعاً على 240 شخصاً يعانون من السمنة، أن لدى مجموعة الشاي الأخضر الورق انخفاضاً كبيراً في نسبة الدهون في الجسم ومحيط الخصر ودهون البطن مقارنة بالمجموعة الضابطة.

– تأثيرEGCG:

الكاتيكين الموجود في الشاي الأخضر، وخاصة EGCG، يُعزز حرق الدهون، مما يمكن أن يؤدي إلى انخفاض الدهون في الجسم على المدى الطويل.

– دراسة على البشر:

أجريت دراسة على 60 شخصاً يعانون من السمنة المفرطة، وأظهرت أن الذين تناولوا مستخلص الشاي الأخضر فقدوا متوسط 7.3 رطلاً (3.3 كغ) وحرقوا 183 سعرة حرارية إضافية يومياً بعد ثلاثة أشهر.

باستخدام الشاي الأخضر كجزء من نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة بانتظام، يمكن تحقيق نتائج فعّالة في عملية فقدان الوزن وتحسين الصحة العامة.

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock