منوعات

اخبار اليوم : كيف يمكن غسيل الملابس السوداء دون أن يبهت لونها

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة – علي معلا

تعتبر الملابس السوداء جزءًا أساسيًا من خزانة ملابس الكثير من الأشخاص. ومع ذلك، قد يكون من الصعب الحفاظ على لونها الغامق ومنعه من البهتان مع مرور الوقت والغسل المتكرر. ولكن مع اتباع بعض النصائح الذكية، يمكنك غسيل الملابس السوداء دون أن يبهت لونها. في هذا المقال، سنستعرض بعض الإرشادات الهامة للحفاظ على لون الملابس السوداء عند غسلها.

1. افحص الملابس قبل الغسيل: قبل وضع الملابس السوداء في الغسالة، قُم بفحصها جيدًا للتأكد من عدم وجود أي بقع أو بقايا ملونة عليها. إذا وجدت أي بقع، قم بمعالجتها قبل الغسيل باستخدام منظف موضعي للبقع.

2. استخدم مسحوق الغسيل المناسب: اختر مسحوق غسيل خاص بالملابس الداكنة أو الملونة. يحتوي هذا النوع من المسحوق على مواد مضادة للبهتان والتي تساعد في الحفاظ على لون الملابس السوداء.

3. قلل من كمية المسحوق: استخدم كمية مسحوق الغسيل اللازمة فقط وتجنب استخدام كميات زائدة. فالكميات الزائدة من المسحوق قد تتراكم على الملابس وتؤدي إلى تراكمات بيضاء تجعل اللون الأسود يبدو باهتًا.

4. قم بفصل الملابس السوداء: من الأفضل غسل الملابس السوداء بمفردها دون خلطها بالملابس الفاتحة أو الباهتة. يمكن أن تتسرب ألوان الملابس الأخرى إلى الملابس السوداء وتسبب تغيرًا في لونها.

5. استخدم ماء بارد أو فاتر: قم بغسل الملابس السوداء باستخدام ماء بارد أو فاتر بدلاً من الماء الساخن. الماء الساخن يمكن أن يزيد من انتشار الألوان وبالتالي يزيد من احتمالية تبهت اللون الأسود.

6. عكس الملابس قبل الغسيل: قبل وضع الملابس في الغسالة، قم بعكسها بحيث يكون الجزء الداكن من الملابس في الداخل. هذا يساعد في الحفاظ على اللون الأسود الغامق.

7. استخدم دورة الغسيل اللطيفة: قم بضبط الغسالة على دورةالغسيل اللطيفة أو الحساسة للملابس السوداء. تقلل هذه الدورة من الاحتكاك والتجاعيد التي يمكن أن تؤدي إلى تلف الألياف وتبهت اللون.

8. تجنب الجفاف في أشعة الشمس المباشرة: بعد الغسيل، قم بتجفيف الملابس السوداء في مكان بارد ومهوى بدلاً من وضعها تحت أشعة الشمس المباشرة. أشعة الشمس المباشرة يمكن أن تؤدي إلى تلاشي اللون الأسود بمرور الوقت.

9. استخدم ملح الطعام الأبيض: يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من ملح الطعام الأبيض إلى الماء أثناء الغسيل. يعتقد أن هذا يساعد في الحفاظ على اللون الأسود الداكن.

10. تجنب استخدام المبيضات القوية: يجب تجنب استخدام المبيضات القوية مثل المبيضات الكلورية عند غسيل الملابس السوداء. فهذه المواد قد تؤثر على لون الملابس وتجعلها تبهت.

11. الكي بحذر: عند كي الملابس السوداء، استخدم حرارة منخفضة إلى متوسطة وضع الملابس على الوجه الداخلي واستخدم قماشة رقيقة بين الملابس ومكواة. تجنب استخدام المكواة مباشرة على القماش الأسود.

باستخدام هذه النصائح، يمكنك الحفاظ على لون الملابس السوداء ومنعها من البهتان. قد تحتاج إلى تجربة بعض الطرق والمنتجات لتحديد ما يعمل بشكل أفضل لملابسك السوداء الخاصة. كما يمكنك قراءة تعليمات العناية الموجودة على الملابس ومراعاتها أثناء الغسيل.

رجل الاعمال حسن حريري

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock