منوعات

اخبار اليوم : فوائد شرب عصير أوراق المورينجا .. تعرفوا عليها الآن

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة-سوزان حسن

شجرة المورينجا (Moringa) والمعروفة أيضًا باسم “شجرة العجائب”، تعتبر من النباتات الغنية بالفوائد الصحية، ويتم استخدام جميع أجزاء الشجرة بما في ذلك الأوراق والثمار والبذور لأغراض طبية وغذائية، إليك بعض فوائد شرب عصير أوراق المورينجا:

1. غني بالمغذيات: يحتوي عصير أوراق المورينجا على تركيز عالٍ من الفيتامينات والمعادن المهمة مثل فيتامين C وفيتامين A والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد. وبالتالي، يعتبر مصدرًا ممتازًا للتغذية ويمكن أن يساهم في تعزيز صحة الجسم بشكل عام.

2. مضاد للأكسدة: يحتوي العصير على مركبات مضادة للأكسدة مثل الفلافونويدات والبوليفينولات وفيتامين C، وهذه المركبات تساعد في مكافحة الجذور الحرة وتقليل التأثيرات الضارة للأكسدة في الجسم.

3. دعم الجهاز المناعي: يحتوي العصير على مركبات تساهم في تعزيز جهاز المناعة، مما يساعد على محاربة الالتهابات وتعزيز قدرة الجسم على مكافحة الأمراض.

4. تحسين صحة الجهاز الهضمي: يُعتقد أن تناول عصير أوراق المورينجا يمكن أن يساعد في تحسين صحة الجهاز الهضمي، حيث تحتوي الأوراق على مركبات تساهم في تنظيم عملية الهضم وتحسين حركة الأمعاء.

5. تقليل الالتهابات: يحتوي العصير على مركبات مضادة للالتهابات، مثل الإيزوثيوسيانيت والكومارين، والتي يمكن أن تساهم في تخفيف الالتهابات في الجسم وتقليل الألم.

مع ذلك، يجب أن يتم استهلاك عصير أوراق المورينجا بشكل معتدل وضمن حدود الجرعات الآمنة، قد يكون لدى بعض الأشخاص تحسس أو تفاعلات معينة تجاه المورينجا، لذا يُنصح بالتشاور مع الطبيب قبل تناوله كمكمل غذائي، خاصةً للأشخاص الذين يعانون من حالات صحية معينة أو يتناولون أدوية معينة.

رجل الاعمال حسن حريري

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock