منوعات

اخبار اليوم : طرق هامة لسد الشهية

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة سماح اسماعيل

هناك بعض الطرق التي يمكنك اتباعها لسد الشهية والتحكم في الرغبة المفرطة في تناول الطعام. إليك بعض النصائح:

1. تناول وجبات صحية ومتوازنة: يجب أن تشمل وجباتك الرئيسية مصادر للبروتينات عالية الجودة، مثل اللحوم النيئة أو المشوية، والأسماك، والبيض، والأطعمة النباتية مثل البقوليات. قد تساعد البروتينات في الشعور بالشبع وتقليل الشهية.

2. زيادة استهلاك الألياف: الألياف تساعد في الشعور بالشبع وتسهم في تنظيم الهضم. تناول الفواكه والخضروات الطازجة، والحبوب الكاملة، والمكسرات والبذور، التي تحتوي على كميات عالية من الألياف.

3. شرب الماء بكثرة: قد يشعر الجسم بالجوع عندما يكون عطشانًا. قبل تناول وجبة، حاول شرب كوب من الماء. يمكن أن يساعد الشعور بالامتلاء المؤقت في تقليل الشهية.

4. تجنب الأطعمة المعالجة والمشروبات الغازية: الأطعمة المعالجة والمشروبات الغازية غالبًا ما تكون غنية بالسعرات الحرارية والسكريات المضافة، وتفتقر إلى القيمة الغذائية. تناول الأطعمة الطازجة والطبيعية وتجنب الأطعمة المعالجة يمكن أن يساعد في تقليل الشهية.

5. الابتعاد عن المصادر المحتملة للإغراء: قد تزيد الأطعمة المغرية والمتاحة بسهولة في متناول اليد من الرغبة في تناولها. قم بتخزين المطبخ الخاص بك بالأطعمة الصحية والوجبات الخفيفة التي تدعم أهدافك الغذائية.

6. ممارسة النشاط البدني: النشاط البدني المنتظم يمكن أن يساعد في تنظيم الشهية وتحسين الصحة العامة. قم بممارسة التمارين الرياضية المناسبة لك، مثل المشي، أو الجري، أو رياضة القوة.

مع ذلك، يجب أن تتذكر أن الشهية الطبيعية للطعام هي جزء طبيعي من الجسم وتلبية احتياجاته الغذائية. من الأهمية بمكان تحقيق التوازن وتناول الطعام بشكل صحي ومتوازن. إذا كنت تعاني من مشاكل مرضية أعليك استشارة الطبيب أو أخصائي التغذية للحصول على نصائح مخصصة وملائمة لحالتك.

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock