منوعات

اخبار اليوم : حيل ذكية للقضاء على الشيب.. جربيها

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

إليك بعض الحيل الذكية التي يمكن أن تساعد في تقليل ظهور الشيب:

1. صبغة الشعر الطبيعية: يمكن استخدام صبغات الشعر الطبيعية التي تحتوي على مكونات طبيعية مثل الحناء والنباتات الأخرى. هذه الصبغات قد لا تعالج الشيب بشكل كامل، ولكنها يمكن أن تعطي لونًا طبيعيًا وتقلل من وضوح الشعر الأبيض.

2. الصبغات اللاحقة: يمكن استخدام الصبغات اللاحقة أو الألوان الشعر المؤقتة لتغطية الشيب بشكل سريع ومؤقت. تتوفر هذه الصبغات في صورة رذاذ أو كريم، وتغسل بسهولة عند غسل الشعر.

3. التسريحات: يمكن استخدام التسريحات الشعرية المناسبة لإخفاء الشيب بشكل مؤقت، مثل تجعيد الشعر أو تسريحه بأسلوب يخفي الجذور البيضاء.

4. الشعر المجعد: يعتبر الشعر المجعد من الخيارات الأخرى لإخفاء الشيب، حيث يمكن أن يجعل الشعر يبدو أكثر كثافة ويخفي الشعر الأبيض.

5. اللون المؤقت للشعر: يوجد في الأسواق منتجات تسمى “اللون المؤقت” والتي تساعد في تلوين الشعر بشكل مؤقت. تتوفر هذه المنتجات في صورة رذاذ أو مسحوق ويمكن استخدامها لتغطية الشيب لفترة قصيرة.

6. تغذية الشعر: العناية الجيدة بالشعر وتغذيته يمكن أن تساعد في تقوية بصيلات الشعر والحد من ظهور الشيب المبكر. تأكد من تناول الغذاء الصحي والمتوازن الذي يحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الشعر.

ومع ذلك، يجب أن نلاحظ أن الشيب هو عملية طبيعية وجزء من عملية الشيخوخة، وقد لا يكون من الممكن التخلص منه بشكل كامل. قد يكون من الأفضل قبول الشيب كجزء من مظهرك الطبيعي واعتماد تسريحات وأساليب تناسبك وتعزز جمالك الشخصي.

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock