منوعات

اخبار اليوم : تأثير تناول الشوكولاته على البشرة.. نتائج غير متوقعة

اهلا بكم في موقع اخبار مصر 48 الاخبارى

متابعة – مروة البطة
تأثير الشوكولاتة على البشرة قد يختلف من شخص لآخر.
هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على صحة البشرة، مثل النظام الغذائي بشكل عام، والتعرض لأشعة الشمس، والتوتر، وعوامل نمط الحياة.
الفوائد المحتملة:
غنية بمضادات الأكسدة: تحتوي الشوكولاتة الداكنة بشكل خاص على مركبات الفلافونول، وهي نوع من مضادات الأكسدة التي قد تساعد في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس، وتحسين تدفق الدم إلى الجلد، وزيادة ترطيبه.

مصدر للمعادن: تحتوي الشوكولاتة على معادن مثل النحاس والحديد والمغنيسيوم والمنغنيز، والتي تدعم إنتاج وتكوين الكولاجين، مما يساهم في الحفاظ على صحة وشباب البشرة.

تحسين المزاج: قد تؤدي الشوكولاتة إلى تحسين المزاج، مما قد يكون له تأثير إيجابي على صحة البشرة بشكل عام، حيث يرتبط التوتر والقلق بتفاقم بعض الحالات الجلدية مثل الأكزيما والصدفية.

الآثار الضارة المحتملة:

حب الشباب: لا تزال العلاقة بين الشوكولاتة وحب الشباب غير واضحة تمامًا. تشير بعض الدراسات إلى أن تناول كميات كبيرة من الشوكولاتة، خاصةً تلك التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والدهون، قد يزيد من خطر الإصابة بحب الشباب لدى بعض الأشخاص.

التحسس: قد يعاني بعض الأشخاص من حساسية تجاه الكاكاو، وهو المكون الرئيسي للشوكولاتة، مما قد يؤدي إلى ظهور أعراض مثل الحكة والطفح الجلدي.

بشكل عام:

تناول الشوكولاتة باعتدال: يُنصح بتناول الشوكولاتة باعتدال كجزء من نظام غذائي صحي.

اختر الشوكولاتة الداكنة: تحتوي الشوكولاتة الداكنة على نسبة أعلى من مضادات الأكسدة والمعادن مقارنةً بأنواع الشوكولاتة الأخرى.

انتبه إلى علامات الحساسية: إذا كنت تعاني من أي أعراض حساسية بعد تناول الشوكولاتة، فتوقف عن تناولها واستشر الطبيب.

استشر طبيب الجلدية: إذا كنت تعاني من أي مشاكل جلدية، فاستشر طبيب الجلدية لتحديد أفضل نظام غذائي لك.

رجل الاعمال حسن حريري

نزيهة عريبي

صحفية حرة تعمل لدي موقع اخبار مصر 48 ومؤسسة فرنس بيرار للمهرجانات الدولية‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock